استفاد منها 50 ألف أسرة من 87 جنسية

241 مليـون درهـم مـن «الهـلال الأحمـر» لطـلاب العلـم

خلال دورة عقدت لتدريب طالبات المدرسة الفنية الثانوية. من المصدر

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال الفترة من يناير 2013 حتى أواخر يونيو الماضي 241 مليوناً و303 آلاف و426 درهماً مساعدات مالية إلى 62 ألفاً و125 طالباً. وبلغ عدد الأسر المستفيدة من المساعدات 50 ألفاً و591 أسرة، من 87 جنسية ممن يقيمون في إمارات الدولة.

وقال نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية بالهيئة، راشد مبارك المنصوري، إن الهيئة والقطاعات العاملة فيها تعمل على تعزيز وجودها في جميع إمارات الدولة عبر برامج المساعدات الاجتماعية والإنسانية المتعددة التي تنفذها إدارات قطاع الشؤون المحلية، التي تستهدف الشرائح المحتاجة على الساحة المحلية، وتعمل على تمكينهم بتوفير الاحتياجات الضرورية لهم. وتأتي في مقدمة تلك المساعدات مساعدة طلاب العلم من الأسر المعوزة والمتعففة، إضافة إلى تقديم حزمة من المساعدات الاجتماعية المعينة لأحوالهم المعيشية والحياتية.

وأكد المنصوري أن الهيئة تعمل على ترقية برامج مساعدات «الهلال الأحمر» وما يتبعها من خدمات إنسانية ومجتمعية على المستوى المحلي بالتعاون مع المحسنين الداعمين لمشروعاتها الإنسانية، والتوسع في برامجها الخيرية التي تخدم الفئات المحتاجة والمستهدفة، وتعمل على توفير متطلبات الحياة الكريمة وحماية الإنسانية وصون كرامتها.

جدير بالذكر أن الهيئة وقّعت اتفاقات تفاهم مع مصارف في الدولة لتنفيذ مشروع دعم طلاب العلم غير القادرين على تحمل مصروفات الدراسة، وتوزيع المعينات المدرسية من حقائب وأدوات مدرسية عليهم.

تويتر