سفارة الدولة في لبنان تشرف على تخريج 512 من اللاجئين السوريين

الهاشمي وزّع الشهادات على الدفعة الأولى من الطلاب الناجحين. من المصدر

أشرفت سفارة الدولة لدى الجمهورية اللبنانية على تخريج 512 متدرباً ومتدربة من اللاجئين السوريين، خضغوا بنجاح لتعلم قراءة وكتابة اللغة العربية ضمن برنامج «اقرأ» بدعم من مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بالتعاون مع شركة «تكنولوجي»، وذلك ضمن مبادرات «عام التسامح».

ووزّع الملحق الدبلوماسي في سفارة الدولة حمدان الهاشمي، الشهادات على الدفعة الأولى من الطلاب الناجحين خلال الاحتفال الذي تم تنظيمه في مركز التخرج في بلدة الخيارة - البقاع الغربي بمشاركة عدد من النواب والشخصيات والفعاليات الاجتماعية والتربوية والتعليمية والشعبية وعدد من الأهالي.

وتضمن الحفل عرضاً توثيقياً لمراحل مشروع «اقرأ» وطريقة التعليم وخطواتها، وأكدت رئيسة شركة «تكنولوجي» غنوة جلول أهمية هذا المشروع التعليمي، الذي يسهم في محو الأمية ويزود الطلاب بسلاح العلم والمعرفة، ما يحميهم من المخاطر، لافتة إلى أن المشروع يمثل شعلة أمل ومستقبلاً حقيقياً يؤمنه التعليم.

وقالت إن اللغة العربية هي لغتنا الأم ولغة القرآن، ولغة التواصل بيننا وبين الآخرين، وهذا البرنامج يؤهل الطلبة للعودة إلى الصفوف الدراسية بعدما تم تزويدهم بالأسس الأولية، مشيرة إلى أن نصف الخريجين من الإناث وهذا مؤشر تطور.

طباعة