«إسلامية دبي» تطلق «ملتقى راشد بن محمد الشتوي»

الملتقى يتضمن محاضرات دينية وتوعية لجميع فئات المجتمع. من المصدر

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي عن فعاليات وبرامج «ملتقى راشد بن محمد الشتوي» في دورته الأولى، التي انطلقت يومي الخميس والجمعة الماضيين في مسجد محمد حسن الشيخ بالطوار، وتستمر حتى منتصف أبريل المقبل.

وقال مدير عام الدائرة، الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، إن الملتقى يأتي تجسيداً لدور الدائرة المنوط بها لتفعيل خطة التوعية الدينية والخطاب الديني، التي تنتهجها الدائرة على المستوى العلمي والبحثي والتوعوي، التي تُعنى بقضايا التثقيف والتوجيه الديني، وسعياً إلى إرساء وعي ديني معتدل دون غلو أو تطرف أو انحياز أو تعصب.

وأشار الشيباني إلى أنه «منذ إعلان صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2019 عاماً للتسامح، ونحن نعمل جاهدين لتعزيز لغة الحوار ونشر ثقافة السلام في جميع المحافل، وكذلك الإسهام في التعريف بالقيم الإسلامية السمحة». من جانبه، أفاد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية، الدكتور عمر محمد الخطيب، بأن الملتقى يقام يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، ويستمر لمدة شهر ونصف الشهر حتى منتصف أبريل المقبل، ويتضمن محاضرات دينية وتوعية عدة لجميع فئات المجتمع، مستهدفاً فئة الشباب والجاليات المقيمة، منها محاضرات باللغة العربية، ومحاضرات بلغات مختلفة للجاليات باللغة الأوردية، والمليبارية والإنجليزية، والإثيوبية، واللغة البنغالية.

تويتر