المريض يعاني السكري ودسك الرقبة والظهر

متبرّع يسدد 7947 درهماً كلفة علاج «أبوفادي»

التنسيق بين المتبرّع و«إسلامية دبي» لتحويل قيمة التبرع إلى حساب المريض في مدينة الشيخ شخبوط الطبية بأبوظبي. أرشيفية

ساعد متبرّع مريضاً يعاني ضيق الحال، على شراء أدويته لمدة عام، بمبلغ 7947 درهماً، بعد مناشدة من المريض نشرتها «الإمارات اليوم»، أكد فيها عدم قدرته على سداد قيمة الأدوية التي يحتاج إليها.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لتحويل قيمة التبرع إلى حساب المريض في مدينة الشيخ شخبوط الطبية بأبوظبي.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في 27 من الشهر الماضي قصة معاناة المريض، «أبوفادي - فلسطيني»، بسبب عدم قدرته على سداد تكاليف الأدوية الموصوفة له.

ويبلغ المريض 60 عاماً، وهو يعاني أمراضاً مزمنة عدة، منها السكري والكوليسترول ودهون في الكبد ودسك في الظهر والرقبة. وتبلغ كلفة الأدوية التي يحتاج إليها 7947 درهماً سنوياً.

وقال: «أعيش مع زوجتي في بيت شعبي، يبلغ إيجاره 2916 درهماً، وأنا أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 5000 درهم، وقبل عامين تقريباً رفع مالك الشقة قضية إيجارية ضدي، بسبب عجزي عن سداد المتأخرات الإيجارية المترتبة عليّ، وسدّد فاعل خير المبلغ المطلوب. وحالياً مع الظروف الصعبة التي أمر بها، أصبحت عاجزاً عن تدبير كلفة الأدوية وسداد الدفعات الإيجارية، لأن ابنيّ متزوجان ويعيشان ظروفاً مالية لا تقلّ صعوبة عن الظرف الذي أعيشه».

وأعرب «أبوفادي» عن سعادته وشكره العميق للمتبرع، مثمناً وقفته معه في ظل معاناته المالية والظروف الصحية السيئة التي يمرّ بها، مشيراً إلى أن التبرّع أفرحه كثيراً.

وقال: «هذا الأمر ليس بغريب على أفراد ومؤسسات الدولة، فهم نموذج حقيقي للمجتمعات الحية في تكاتفهم مع المحتاجين، خصوصاً المرضى منهم».

تويتر