سدّد 7500 درهم ليؤمّن العلاج لها

متبرع يتكفل بتجديد بطاقة التأمين الصحي لـ «رؤى»

تكفّل متبرع بسداد مبلغ 7500 درهم كلفة تجديد بطاقة الضمان الصحي، للمريضة «رؤى» التي تعاني أمراضاً مزمنة، وتحتاج إلى الانتظام على تناول أدوية مدى الحياة.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في شركة ضمان للتأمين الصحي. وأعربت المريضة عن سعادتها وشكرها العميق للمتبرع ووقفته الكريمة مع معاناتها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 26 من مايو الماضي قصة «رؤى - سودانية ـ 41 عاماً» التي تعاني مرض الفشل الكلوي منذ سنوات طويلة، ما أدى إلى إصابتها بأمراض مزمنة، منها السكري، وضغط الدم، وتحتاج إلى تناول أدوية بشكل مستمر، وبطاقة التأمين الصحي الخاصة بها انتهت، وتمر بظروف مالية قاسية تحول دون تجديد البطاقة، حتى تتمكن من مواصلة علاجها، حتى لا يتفاقم وضعها الصحي، وتتعرض حياتها للخطر.

وأفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى توام في مدينة العين، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «المريضة (رؤى - سودانية ـ 41 عاماً) تعاني الفشل الكلوي، وأمراضاً مزمنة، منها مرض السكري، وضغط الدم، وتحتاج إلى أدوية مستمرة، ومراجعات دورية في العيادات التخصصية، حتى لا يتدهور وضعها الصحي».

وسبق أن روت (رؤى) قصة معاناتها مع المرض لـ«الإمارات اليوم»، قائلة إنها تعاني مرض الفشل الكلوي منذ سنوات طويلة، ما تسبب لها في مضاعفات صحية عدة، واضطرت إلى مراجعة المستشفى، وتبيّنت إصابتها بأمراض أخرى مزمنة، مثل مرض السكري، وضغط الدم، وكانت تخضع للعلاج والمراجعات المستمرة تحت مظلة التأمين الصحي، وأكد لها الأطباء ضرورة الانتظام في تناول العلاج والأدوية في مواعيدها بشكل مستمر. وفي الآونة الأخيرة انتهت صلاحية بطاقة التأمين الصحي، وظروفها المالية تحول دون تجديدها، وحالياً هي مهددة بالتوقف عن مواصلة العلاج.

وأضافت أن كلفة تجديد بطاقة التأمين الصحي تبلغ 7500 درهم، وهذا مبلغ كان يفوق إمكانات أسرتها المالية المتواضعة، موضحة أن شقيقها هو المعيل الوحيد لها، ويعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 7000 درهم، يذهب منه 2500 درهم لإيجار المسكن، والبقية بالكاد تكفي لمصروفات الحياة ومتطلبات زوجته والرسوم الدراسية لأبنائه.

وكانت لا تعرف كيفية تدبير مبلغ تجديد بطاقة الضمان الصحي، حتى تستمر في تناول الأدوية ومتابعة العلاج في مستشفى توام، في ظل وضعها الصحي السيئ، وحتى لا تتدهور حالتها الصحية.

• «رؤى» تعاني فشلاً كلوياً وأمراضاً مزمنة، وتحتاج إلى علاج مدى الحياة.

تويتر