ابنه فقد عمله ويعيش على مساعدات الأهل والجيران

«أبوحسين» يعاني أمراضاً مزمنة ويحتاج إلى أدوية بـ 14.5 ألف درهم سنوياً

يعاني (أبوحسين – يمني - 85 عاماً) أمراضاً مزمنة منذ 25 عاماً، منها ارتفاع ضغط الدم والسكري، والكوليسترول، وأمراض القلب، وضيق التنفس، ويحتاج إلى أدوية ومتابعة طبية مستمرة في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط في أبوظبي، وتبلغ قيمة الأدوية 14 ألفاً 509 دراهم، سنوياً، وكان ابنه (حسين) يتكفل بمصروفات علاجه وشراء الأدوية له بشكل منتظم، وفي عام 2019 توقف الابن عن العمل وأصبح غير قادر على توفير الأدوية لوالده، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير كلفة الأدوية حتى لا تتعرض حياته للخطر.

وروى (حسين) لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناة والده مع المرض، قائلاً إنه يعيش في الدولة مع والده منذ أكثر من 30 عاماً، وكان يعمل في قطاع خاص براتب 3000 درهم، ووالده يعاني أمراضاً مزمنة متمثلة في ارتفاع حاد في السكري وضغط الدم ومشكلات في القلب وعدم القدرة على التنفس، وكان يخضع لفحوص طبية بشكل دوري ومنتظم، وأكدت نتائج الفحوص حاجته إلى أدوية وعقاقير طبية وفحوص منتظمة مدى الحياة، وطوال الفترة الماضية استطاع توفير الأدوية العلاجية التي كان يحتاج إليها والده المسن.

وأضاف أن الأدوية التي يحتاج إليها والده غالية جداً، بالنسبة لإمكاناته المالية المتواضعة، لكنه كان يوفرها له من خلال بطاقة التأمين الصحي، حتى لا تتدهور حالته الصحية، وبعد توقفه عن العمل أصبح غير قادر على توفير الأدوية، خصوصاً بعد انتهاء صلاحية بطاقة التأمين الصحي التي كانت تغطي جزءاً من تكاليف العلاج.

وتابع (حسين) أنه استطاع توفير بعض الأدوية الضرورية لوالده في بعض الأشهر، من خلال المساعدات المالية التي كان يحصل عليها من قبل الأهل والأصدقاء والجيران، بالإضافة إلى إحدى الجمعيات الخيرية في الدولة، حتى أنه كان يستقطع من احتياجات الأسرة الأساسية من مأكل ومشرب، من أجل علاج والده، حتى تراكمت عليه الديون وأقساط إيجار المسكن.

وأشار إلى أنه يعيش مع أسرته المكونة من خمسة أفراد، وحالياً لا يعرف كيفية تدبير كلفة الأدوية التي يحتاج إليها والده، خصوصاً أنه منذ أن توقف عن تناول الأدوية بدأت حالته الصحية في التدهور السريع، مضيفاً أنه يخشى على صحة والده ولكنه لا يستطيع مساعدته، مؤكداً أن تدبير كلفة العلاج يعتبر تحدياً كبيراً بالنسبة له في الفترة الحالية.

وناشد (حسين) أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير كلفة العلاج والأدوية لوالده حتى لا يتردى وضعه الصحي وتتعرض حياته للخطر.

أمراض مزمنة

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن المريض يبلغ من العمر 85 عاماً، ويعاني أمراضاً مزمنة، منها مرض ارتفاع حاد في ضغط الدم والسكري والكوليسترول وأمراض القلب، ويحتاج إلى أدوية ومتابعة طبية مدى الحياة للسيطرة على المرض، وتبلغ كلفة الأدوية 14 ألفاً و509 دراهم سنوياً.

• «حسين» يعيل أسرة من 5 أفراد، وعاطل عن العمل منذ 2019.

تويتر