يحتاج إلى علاج بـ 15 ألف درهم سنوياً

«أبوأحمد» يعاني مشكلات في القلب تهدد حياته

تعرّض (أبوأحمد ـ مصري ـ 61 عاماً) لمشكلة صحية خلال العام الماضي، أدت إلى إصابته بجلطة قلبية، نقل على إثرها إلى قسم العناية المركزة في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وتم إنقاذ حياته وإنعاشه، ومكث في المستشفى لمدة أسبوع تحت الملاحظة الطبية، وأجريت له عملية قسطرة قلبية، وتركيب دعامات للشرايين، وحالياً يحتاج إلى أدوية خاصة بالقلب، تبلغ كلفتها 15 ألفاً و110 دراهم سنوياً، والمشكلة أن إمكاناته المالية وظروفه الصحية لا تسمحان له بتدبير كلفة العلاج، لذا يناشد أهل الخير مساعدته على تدبير كلفة الأدوية، حتى لا تتعرض حياته للخطر.

وأكد التقرير الطبي أن المريض يحتاج إلى مراقبة طبية بشكل دوري كل ثلاثة أشهر في قسم أمراض القلب والقسطرة، والانتظام على تناول الأدوية والتحاليل المخبرية. وروى (أبوأحمد) قصة معاناته مع المرض لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً إنه منذ فترة يعاني أمراضاً مزمنة (الضغط وارتفاع في الكوليسترول)، وكان يتعايش مع المرض حتى بداية العام الماضي، إذ بدأ يشعر بألم خفيف في يده اليمنى، ولم يهتم، وأعتقد أنها أعراض بسيطة لا تحتاج إلى مراجعة الطبيب، خصوصاً أنه يعمل مندوباً في تخليص المعاملات، ودائماً يشعر بالتعب وبعدها يخف الألم، لذا لم يعر مشكلة الألم الاهتمام الكافي.

وتابع أنه ذات يوم كان في زيارة لأحد الأصدقاء، وفقد الوعي فجأة، وتوقف القلب عن النبض، وتم الاتصال بسيارة الإسعاف، ونجح المسعفون في إنقاذ حياته بالصدمات الكهربائية، حتى عاد القلب إلى النبض من جديد، وتم نقله إلى مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وأكمل (أبوأحمد) أنه مكث تحت الرعاية الطبية في قسم العناية المركزة لمدة أسبوع، تم خلاله إجراء عملية قسطرة له، وتركيب دعامات للشرايين، وأخبره الطبيب بأن ارتفاع الضغط والكوليسترول، أدى إلى تعرض الشرايين للانسداد، ما أدى إلى إصابته بالجلطة، ونصحه بالالتزام بأخذ الأدوية، وممارسة الرياضة، وتناول الطعام الصحي.وأضاف أن الطبيب طلب منه مراجعة المستشفى بصفة دورية كل ثلاثة أشهر، والانتظام على تناول الأدوية الخاصة بالضغط والكوليسترول وأمراض القلب، وتبلغ كلفة العلاج 15 ألفاً و110 دراهم سنوياً، والمشكلة أنه يعجز تماماً عن تدبير تكاليف العلاج، كونه المعيل الوحيد لأسرته المكونة من خمسة أفراد، وأنه عاطل عن العمل حالياً، بسبب المشكلات الصحية التي تعرض لها، ويعيش على مساعدة مالية من صديقه، بالكاد تلبي متطلبات الحياة اليومية.

وناشد (أبوأحمد) أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير كلفة العلاج، حتى لا تتدهور حالته الصحية وتتعرض حياته للخطر.

دعامات في القلب

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن المريض يبلغ من العمر 61 عاماً، ويعاني أمراضاً مزمنة، وسبق دخوله قسم الطوارئ في المستشفى، العام الماضي، يعاني إصابته بجلطة قلبية، وتم إنعاشه وإنقاذ حياته، ومكث تحت الملاحظة الطبية لمدة أسبوع في قسم العناية المركزة، وتلقى العناية الطبية اللازمة، وتحسنت حالته.

وأوضح التقرير أن المريض أصيب بجلطة قلبية، بسبب انسداد في شرايين القلب، وتم إجراء عملية قسطرة، وتركيب دعامات في القلب، والمريض يحتاج إلى مراقبة طبية بشكل دوري كل ثلاثة أشهر في قسم أمراض القلب والقسطرة، والانتظام على تناول الأدوية والتحاليل المخبرية، وتبلغ تكلفة علاجه 15 ألفاً و110 دراهم سنوياً.

تويتر