بكلفة 43.2 ألف درهم لـ 6 أشهر

«أوجادينما» تحتاج إلى جلسات غسيل كلوي

تعاني (أوجادينما فينا - 36 عاماً) الفشل الكلوي المزمن منذ أربع سنوات، وتحتاج إلى جلسات غسيل كلوي لمدة 6 أشهر بمبلغ 43 ألفاً و200 درهم، وهذا مبلغ فوق إمكانات أسرتها المالية، وتناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون إليها ومساعدتها لتدبير المبلغ.

وتروي «فينا» قصتها لـ«الإمارات اليوم»، قائلة: «أعيش في دولة الإمارات مع زوجي واثنين من أطفالي، وأعاني الفشل الكلوي المزمن منذ أربع سنوات، إضافة إلى معاناتي مع ارتفاع الضغط، وحالتي تسوء، ووفقاً للأطباء فإنني أحتاج إلى إجراء جلسات غسيل كلوي، وحقن ابيوتين وحديد لتجنب المضاعفات الناتجة عن الغسيل».

وأضافت: «كلفة الجلسة الواحدة 600 درهم، وأحتاج إلى ثلاث جلسات أسبوعياً، لمدى الحياة، لكن في الوقت الحالي أحتاج إلى غسيل كلوي لمدة ستة أشهر، بكلفة تبلغ 43 ألفاً و200 درهم، وهذا مبلغ فوق إمكانات زوجي المالية المتواضعة».

وتابعت: «زوجي يعمل في إحدى الجهات الخاصة، ويتقاضى راتباً قدره 5000 درهم، وهو المعيل الوحيد لنا، علماً بأنني قبل مرضى حاولت البحث عن عمل لمساندته على أعباء الحياة والظروف المادية الصعبة التي نمر بها، ولم أوفق، علماً بأن راتبه ينفق منه 2666 درهماً شهرياً لإيجار المسكن، والبقية لمصروفات الحياة ومتطلباتها في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار».

وأوضحت: «ليس لدي تأمين صحي، ونعتمد على المساعدات التي نحصل عليها من الجهات والمؤسسات الخيرية في الدولة، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي لتدبير المبلغ».

• كلفة الجلسة الواحدة من الغسيل الكلوي تبلغ 600 درهم، والمريضة تحتاج ثلاث جلسات أسبوعياً.

طباعة