تعاني التهاب الكبد الوبائي «B»

متبرع يسدّد 32 ألف درهم كلفة أدوية «لطيفة» لمدة عام

سدد متبرع 32 ألف درهم كلفة أدوية للمريضة (لطيفة – 50 عاماً)، التي تعاني التهاب الكبد الوبائي «B».

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة بمدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في السادس من أكتوبر الجاري قصة معاناة المريضة، وعدم قدرتها على التكفل بمبلغ الأدوية نظراً للظروف التي تمر بها.

وأعربت (لطيفة) عن سعادتها وشكرها العميق للمتبرع، ووقفته مع معاناتها في ظل الظروف التي تمر بها، مشيرة إلى أن خبر التبرع أفرحها كثيراً.

وكانت (لطيفة) روت لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناتها مع المرض، قائلة إنها قبل سنوات بدأت تعاني الفشل الكلوي، وتتردد على المستشفيات بحثاً عن العلاج، وأخيراً، بدأت تخضع لجلسات غسل كلوي، وبعد جلسات عدة خضعت لعملية زراعة كلى.

وأضافت أنها بعد فترة قصيرة من العملية أصيبت بأمراض في القلب والعظام، وفي الآونة الأخيرة بدأت تعاني مرض التهاب الكبد الوبائي من نوع «B»، وخضعت لفحوص وتحاليل طبية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وبناءً على النتائج الطبية أكد الأطباء حاجتها إلى أدوية لمدة عام، وتبلغ كلفتها 32 ألف درهم، وهذا مبلغ فوق إمكانات أسرتها المالية المتواضعة.

وتابعت (لطيفة) أن لديها بطاقة تأمين صحي، لكنها لا تغطي كلفة أدوية التهاب الكبد الوبائي، لأن مبلغ التغطية فيها محدود، موضحة أن زوجها هو المعيل الوحيد للأسرة، ويعمل في إحدى مؤسسات القطاع الخاص في أبوظبي براتب 4500 درهم، يسدد منه مبلغ 2500 درهم لإيجار السكن، والبقية بالكاد تغطي مصروفات الحياة اليومية.

وأشارت إلى أن زوجها حاول جاهداً طرق كل الأبواب لتوفير الأدوية لها، من دون جدوى.

• «لطيفة» لديها بطاقة تأمين صحي، لكنها لا تغطي كلفة أدوية التهاب الكبد الوبائي

تويتر