الأب يعاني مشكلات مادية بسبب توقّف راتبه

20 ألف درهم تحرم 3 أشقاء من تعليمهم

يعجز (أبوأحمد) عن تدبير مبلغ 20 ألفاً و402 درهم قيمة المتأخرات الدراسية للعام الجاري لأبنائه الثلاثة (أحمد ولين وزيد)، وإدارة المدرسة قيدت شهاداتهم الدراسية، وأرسلت إليه العديد من الرسائل عبر الهاتف تبلغه بأنها ستوقف أبناءه عن مواصلة دراستهم للعام الدراسي الجديد في حال عدم سداد المتأخرات الدراسية، ويناشد (أبوأحمد) أهل الخير مد يد العون له، ومساعدته على تدبير المتأخرات الدراسية لأولاده، حتى يستطيعوا مواصلة دراستهم.

وقال (أبوأحمد)، لـ«الإمارات اليوم» إنه يعمل مندوب علاقات عامة في شركة خاصة للمقاولات وأعمال البناء في إمارة أم القيوين منذ 20 عاماً، براتب 7000 درهم، ويعيل أسرة مكونة من ثلاثة أبناء وزوجته والجدة، وكان وضعه المادي والمعنوي مستقراً خلال السنوات الماضية، حيث كانت زوجته تساعده في المصروفات اليومية، حيث كانت تتولى إعداد بعض أطباق الحلويات وبيعها إلى الأصدقاء والجيران، ولم يواجه طيلة فترة إقامته أي عقبات أو صعوبات مادية، بل كان يدخر مبلغاً بسيطاً من راتبه.

وأضاف أنه في شهر مارس من العام الماضي، قررت الشركة التي يعمل فيها إيقاف راتبه لمدة ثمانية أشهر، بعد تعرضها لخسارة مالية، وكان المبلغ المالي الذي ادخره سابقاً يغطي بالكاد احتياجات أفراد الأسرة اليومية من مأكل ومشرب ومسكن.

وأكد أنه بمرور الوقت تراكمت على عاتقه الديون والمصروفات، وأصبح عاجزاً عن سداد المتأخرات الدراسية المتراكمة على أبنائه الثلاثة (أحمد - 15 عاماً) الذي يدرس في الصف العاشر، و(لين - 12 عاماً) وتدرس في الصف السادس، و(زيد - تسعة أعوام) ويدرس في الصف الثاني الابتدائي، وبلغت المتأخرات الدراسية 20 ألفاً و402 درهم.

وأضاف أنه حاول شرح ظروفه المالية والعراقيل التي يواجهها لإدارة المدرسة الخاصة التي يدرس فيها أبناؤه الثلاثة، ومنحوه وقتاً إضافياً لتدبير مبلغ المتأخرات الدراسية، وطلب من إدارة المدرسة رؤية نتائجهم النهائية للعام الدراسي الماضي، لكنها رفضت حتى يتم تسديد مبلغ المتأخرات، الذي يبلغ 20 ألفاً و402 درهم.

وتابع أنه حاول أن يشرح لأبنائه الظروف التي يمر بها وسبب عدم حصولهم على نتائجهم النهائية للعام الدراسي الماضي، لكنهم لم يقتنعوا بتلك المبررات، وكان الحزن يخيّم على وجوههم، ويتساءلون هل سيتوقفون عن مواصلة دراستهم ويخسرون عاماً دراسياً كاملاً بسبب أمور لا دخل لهم فيها.

وناشد الأب أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير 20 ألفاً و 402 درهم، قيمة المتأخرات الدراسية، حتى يستطيع أولاده مواصلة دراستهم.

تويتر