يعاني مشكلات في القلب وارتفاعاً حاداً في الكوليسترول

متبرّع يسدد 10 آلاف درهم من كُلفة علاج «أبومحمد»

أسهم متبرّع بـ10 آلاف درهم من كُلفة أدوية المريض «أبومحمد» الذي يعاني مشكلات في القلب، وارتفاعاً حاداً في الكوليسترول وضغط الدم ومرض النقرس، ولايزال يحتاج إلى 22 ألفاً و204 دراهم من تكاليف الأدوية العلاجية لمدة ستة أشهر.

وناشدت «أم أحمد» أهل الخير مساعدة زوجها على استكمال مبلغ الأدوية ليتمكن من مواصلة علاجه.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لتحويل قيمة التبرع إلى حساب المريض في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 8 يوليو الجاري قصة المريض (أبومحمد- 57 عاماً) الذي يعاني مشكلات في القلب وارتفاعاً حاداً في الكوليسترول وضغط الدم بشكل دائم، إضافة إلى مرض النقرس.

وتتزايد مضاعفات المرض يوماً بعد الآخر، معرضة صحته لمزيد من التراجع ومهددة حياته.

ويحتاج المريض حالياً إلى أدوية وعلاج لمدة ستة أشهر، إلا أن إمكاناته المالية وظروفه الصحية لا تسمحان له بتدبير هذا المبلغ المطلوب.

وسبق أن قال المريض لـ«الإمارات اليوم» إن معاناته مع المرض بدأت خلال عام 2010، إذ تدهورت حالته الصحية بصورة كبيرة، وشعر بضيق في الصدر وصعوبة في التنفس وجفاف في الحلق وتعب شديد.

ونتيجة لذلك، فقد قدرته على ممارسة الأنشطة اليومية بصورة طبيعية، وخسر وزنه بشكل مفاجئ، ولاحظ أن جروحه تستغرق وقتاً طويلاً حتى تشفى، مهما كانت سطحية أو صغيرة.

وأضاف: «نتيجة تدهور وضعي الصحي، توجهت إلى قسم الطوارئ في مستشفى خاص بأبوظبي، وبعد معاينة الطبيب المختص لي، طلب مني إجراء فحوص وتحاليل مخبرية. وأظهرت نتائج الفحوص أنني أعاني عدم انتظام نبضات القلب وانسداداً في أحد الصمامات القلبية، وارتفاعاً حاداً في ضغط الدم والكوليسترول. ونصحني الطبيب بإجراء عملية قسطرة مستعجلة حتى لا تتدهور حالتي الصحية أكثر».

وتابع: «وافقت فوراً على إجراء العملية ومكثت في المستشفى لمدة 10 أيام أتلقى الرعاية الصحية. وعندما استقرت حالتي تم إخراجي من المستشفى، ونصحني الطبيب بإجراء فحوص دورية مستمرة، إلى جانب المواظبة على أخذ الأدوية في وقتها المحدد، واتباع نظام غذائي للوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وممارسة الرياضة، وأخذ وقت كافٍ للراحة النفسية».

• «أبومحمد» يحتاج أدوية لمدة 6 أشهر.

تويتر