العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    يعاني سرطان البروستاتا والسكري والضغط والكولسترول

    متبرّعة تتكفل بمساعدة «إحسان» بـ 13 ألف درهم

    تكفلت متبرّعة بمساعدة (إحسان) على سداد تكاليف علاجه في مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي لمدة عام، بمبلغ 13 ألفاً و196 درهماً.

    ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعة ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، لتحويل قيمة التبرع المالية لحساب المريض في المستشفى.

    وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في 16 من الشهر الجاري قصة معاناة (إحسان)، بسبب عدم قدرته على التكفل بالمبلغ المطلوب لتلقي العلاج، نظراً لظروفه المالية السيئة.

    وقد أعرب المريض (عراقي) عن سعادته وشكره العميق للمتبرعة، مثمّناً وقفتها معه في ظل معاناته.

    وقال: «أفرحني التبرّع كثيراً. وهذا الأمر ليس بغريب عن شعب الإمارات، فهو معروف بتكاتفه وتعاضده، ومسارعته بمدّ يد العون إلى كل محتاج ممن يعيش على هذه الأرض الطيبة».

    ويعاني المريض إصابته بسرطان البروستاتا، إضافة إلى جملة من الأمراض المزمنة.

    ووفقاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية، فهو يحتاج إلى أدوية لمدة عام كامل، بمبلغ 13 ألفاً و196 درهماً.

    وقد ناشد (إحسان) ميسوري الحال مساعدته على سداد قيمة الأدوية التي يحتاج إليها، نظراً لتواضع إمكاناته المالية.

    ويقيم (إحسان)، البالغ (71 عاماً)، في الإمارات منذ 35 عاماً. وعمل مهندساً في بعض الجهات الخاصة والحكومية. وقبل عامين تقريباً أنهيت خدماته من وظيفته بسبب السنّ. وكان قد أصيب، خلال السنوات الماضية، بأمراض مزمنة عدة، جعلت حالته الصحية تتدهور وتسوء أكثر فأكثر.

    وقال: «وضعي المعيشي صعب جداً حالياً، فأنا أعيش مع زوجتي، وليس لديّ أبناء، وقد استنفدت المبالغ التي ادخرتها من سنوات عملي الطويلة. وفي بعض الأحيان أحصل على مساعدات من بعض الأصدقاء».

    ويشير التقرير الطبي الصادر من مدينة شخبوط الطبية إلى أن المريض يعاني أمراضاً مزمنة مختلفة، منها داء السكري وأمراض الضغط والكولسترول، إضافة إلى سرطان البروستاتا.

    ويضيف التقرير: «وفقاً لحالته الصحية، فهو يحتاج إلى أدوية وعلاج ومتابعة طبية في العيادات المتخصصة بمبلغ 13 ألفاً و196 درهماً».

    طباعة