يعاني أمراضاً مزمنة بينها «السكري»

«أبوأحمد» يحتاج 15.7 ألف درهم كلفة أدوية لمدة عام

يعاني (أبوأحمد - 58 عاماً) أمراضاً مزمنة عدة، من بينها «السكري» والضغط، وارتفاع في الكوليسترول والدسك، ويحتاج إلى أدوية بكلفة تبلغ 15 ألفاً و708 دراهم لمدة عام.

وتغطي بطاقة التأمين الصحي جزءاً بسيطاً من كلفة الأدوية الشهرية، إلا أن المبلغ المطلوب يتجاوز الإمكانات المالية المتواضعة لأسرة (أبوأحمد).

وبيَّن التقرير الطبي الصادر عن مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن (أبوأحمد) يعاني أمراضاً مزمنة عدة، منها الضغط والسكري، إضافة إلى الديسك الرقبي، ويحتاج إلى أدوية علاجية بانتظام، حرصاً على حياته.

وقال (أبوأحمد) لـ«الإمارات اليوم»: «بدأت معاناتي مع المرض منذ عام 2001، إذ شعرت بتعب شديد، وتسارع في نبضات القلب، إضافة إلى الرؤية الضبابية المزدوجة، وفقدان الوزن بصورة كبيرة، وتعرق شديد، وفي أحد الأيام أثناء أدائي الصلاة سقطت على الأرض، فتم نقلي بسيارة الإسعاف إلى قسم الطوارئ في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية بأبوظبي، وبيَّنت التحاليل والفحوص الطبية أنني مصاب بارتفاع حاد في ضغط الدم، والسكري، والكوليسترول».

وتابع: «نصحني الطبيب المعالج لحالتي الصحية بضرورة بقائي في المستشفى لتلقي العلاج، حتى تتحسن حالتي الصحية، وضرورة الانتظام في تناول الأدوية في أوقاتها المحددة، وممارسة رياضة المشي، والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على أملاح وسكريات».

وأضاف: «في السنوات الماضية كانت أموري المادية ميسورة، إذ يغطي التأمين الصحي جزءاً من كلفة الأدوية، وأسدد الجزء الآخر من الكلفة، لكن الوضع لم يبق على حاله، ففي العام الجاري أصبحت غير قادر على تدبير مبلغ الأدوية المتبقي، ولم أستطع تناول الأدوية في أوقاتها المحددة، ما أدى إلى تفاقم وضعي الصحي والنفسي، بعد تقليص راتبي الشهري من 8000 درهم إلى 5000».

وقال (أبوأحمد): «أسرتي مكونة من ستة أشخاص، وأنا المعيل الوحيد لهم، وبعد تقليص الراتب أصبح لا يغطي جميع الاحتياجات، وأسدد منه 3000 درهم شهرياً إيجار المسكن، والباقي يذهب لمصروفات الأبناء ومتطلبات الحياة وفواتير الكهرباء والماء، ولا أعرف كيفية تدبير كلفة الأدوية الشهرية التي أحتاج إليها».

ويناشد (أبوأحمد) أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون ومساعدته لتوفير تكاليف الأدوية العلاجية.

• أسرة «أبوأحمد» مكونة من 6 أشخاص وراتبه 5000 درهم.

طباعة