يعاني المياه البيضاء وخللاً في شبكية العين اليمنى

15 ألف درهم تنقذ «أبومريم» من العمى

يعجز (أبومريم - 60 عاماً) عن تدبير 15 ألف درهم كلفة إجراء جراحة مستعجلة في عينه اليمنى، بعد أن أصيب بخلل في شبكية العين، وتكون المياه البيضاء في العين المصابة، نتيجة إصابته بمرض السكري، وارتفاع في ضغط الدم، منذ عام 2019، ما سبب له ضعفاً شديداً في حاسة البصر، وتدهورت حالته.

وأكد الأطباء ضرورة إجراء عملية جراحية في أسرع وقت، لعلاجه قبل أن يصاب بالعمى الدائم، لكن وضعه المالي يحول دون تدبير كلفة العملية الجراحية، لذا يناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون ومساعدته لتدبير كلفة العملية الجراحية.

وأفاد التقرير الطبي الصادر عن أحد المستشفيات المتخصصة في دبي، بأن «المريض يحتاج إلى إجراء عملية جراحية مستعجلة، يتم من خلالها إصلاح شبكية العين، وسحب المياه البيضاء من عينه اليمنى، وكلفة العملية تبلغ 15 ألف درهم».

وروى المريض قصة معاناته مع المرض لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «في شهر أغسطس من عام 2019، أصبت بمرض السكري من النوع الثاني، وارتفاع في ضغط الدم، وكنت حريصاً على تناول الأدوية التي وصفها الطبيب المعالج، وملتزماً بالمتابعة الطبية الدورية في الأوقات المحددة لإجراء الفحوص بانتظام.

وأضاف: «في أكتوبر من عام 2019، استيقظت من نومي، فأحسست بعدم قدرتي على الرؤية الواضحة للأجسام القريبة، وعدم التمييز بين الألوان، وأن الرؤية ضبابية، وشعرت بدوار في الرأس، فقررت زيارة طبيب العيون».

وتابع: «بعد إجراء الفحوص الطبية، أخبرني الطبيب المعالج بوجود خلل في شبكية العين اليمنى، وتكوّن ضباب وعتمة على عدسة العين، وظهور بقعة بيضاء، ونصحني الطبيب بالتدخل الجراحي في أسرع وقت، لظهور أعراض مبكرة بمثابة علامات تحذيرية لوجود مياه بيضاء».

وأوضح أنه أصبح عاجزاً كلياً عن توفير تكاليف العملية الجراحية التي تبلغ 15 ألف درهم، كونه عاطلاً عن العمل منذ عام 2019، وتم إنهاء خدماته من قبل الشركة التي يعمل بها منذ عام، وليس لديه مصدر دخل ثابت يستطيع من خلاله مساعدة أفراد أسرته المكونة من أبنائه وزوجته، وأنه يحتاج إلى إجراء العملية، حتى يكون قادراً على العمل مرة أخرى، فيستطيع الإنفاق على أسرته.

• المريض عاطل عن العمل منذ عامين ويحتاج إلى جراحة مستعجلة.

طباعة