تعاني «شللاً دماغياً».. ووالدها مهدَّد بالسجن بسبب متأخرات إيجارية

3 متبرعين يسددون كلفة علاج «شيماء» لـ 6 أشهر

تكفل ثلاثة متبرعين بسداد 18 ألف درهم أدوية لمدة ستة أشهر للمريضة (شيماء - 21 عاماً ـ أردنية)، التي تعاني شللاً دماغياً رباعياً، إذ تكفل متبرع بـ10 آلاف درهم، فيما تكفل آخر بـ5000 درهم، وتكفلت الأخيرة بـ3000 درهم. فيما لايزال والد «شيماء» ينتظر من يساعده على تأمين 93 ألف درهم مبلغ قضية إيجارية مطالب بسدادها.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعين ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية بأبوظبي.

وأعرب والد (شيماء) عن سعادته وشكره العميقين للمتبرعين ووقفتهم مع معاناته، في ظل الظروف التي يمر بها، ويأمل أن تتم مساعدته بمبلغ القضية الإيجارية المترتبة عليه.

ونشرت «الإمارات اليوم»، بتاريخ 15 من الشهر الجاري، قصة معاناة والد (شيماء)، لعدم قدرته على توفير كلفة علاج ابنته، إضافة إلى 93 ألف درهم متأخرات إيجارية، إذ أقام مالك المسكن دعوى قضائية ضده، فأصبح مهدداً بالسجن.

وكان والد (شيماء) روى قصة معاناته، لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «أعيش في الدولة منذ 23 عاماً، وعملت خلال هذه السنوات في شركات عدة، وآخرها كنت مهندس بناء، إلى أن تم إنهاء خدماتي أواخر عام 2018».

وتابع: «انقلبت حياتي رأساً على عقب، إذ إن لديَّ أسرة مكونة من زوجة وخمسة أبناء، وأعتبر أنا المعيل الوحيد لهم، واثنان من أبنائي تخرجا في الجامعة، ولم يعثرا على عمل».

وأضاف: «منذ إنهاء خدماتي توقفت ابنتي عن العلاج، إذ إنها مريضة بالشلل الدماغي الرباعي التشنجي المستعصي منذ ولادتها وحتى اليوم، فهي معاقة عقلياً وجسمانياً، إضافة إلى إصابتها بالصرع، ولا تعتمد على نفسها في قضاء حاجتها، فهي لا ترى ولا تسمع ولا تتكلم ولا تجلس، إضافة إلى معاناتها تضخم اللثة وألم الأسنان، وسبق أن دخلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية».

وأضاف: «المشكلة الثانية التي أواجهها تكمن في إقامة دعوى ضدي، بسبب المتأخرات الإيجارية المترتبة عليّ منذ العام الماضي، والتي تبلغ 43 ألف درهم، فضلاً عن المبلغ الإيجاري لهذا العام وقدره 50 ألف درهم، ولدي مهلة شهران لسداد المبلغ الأخير، وأنا عاطل عن العمل وأنفق على أسرتي من خلال مبلغ مساعدة


يصرف لي من قبل إحدى الجهات الخيرية، وقدره 1500 درهم شهرياً».

وأوضح: «أناشد أهل الخير، وأصحاب القلوب الرحيمة، مساعدتي في سداد المتأخرات الإيجارية».

93

ألف درهم، قيمة متأخرات إيجارية، والد «شيماء» مطالب بسدادها.

طباعة