والدهما فقد وظيفته منذ شهرين

23.5 ألف درهم تمنع ملك ومرح مواصلة الدراسة

يعجز أبو ملك عن سداد الرسوم الدراسية لابنتيه ملك ومرح، بعد أن فقد وظيفته منذ شهرين، ما سيمنعهما استكمال الدراسة للعام الجاري، إذ تطالبه إدارة المدرسة بسداد 11 ألفاً و825 درهماً لملك، و11 ألفاً و770 درهماً لمرح، وبكلفة إجمالية تبلغ 23 ألفاً و595 درهماً، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على السداد.

وقال الأب لـ«الإمارات اليوم» إن «حالتي المالية ساءت جداً في الفترة الحالية، بعد أن أصبحت من دون عمل، لخسارة الشركة التي أعمل فيها، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وأثر ذلك في الاستقرار المادي لأسرتي، ما أدى إلى تراكم الديون والرسوم الدراسية على عاتقي، وأنا خائف جداً من عدم استكمال ملك ومرح الدراسة هذا العام وحرمانهما مواصلة الدراسة كبقية الأطفال».

وأضاف «لدي أسرة مكونة من أربعة أفراد، وتدرس ملك في الصف الثالث، وتدرس مرح في الصف الأول في إحدى المدارس الخاصة بإمارة أبوظبي، ومنذ بداية العام الجاري بدأت أوضاعي المالية في التدهور، ولكنهما استمرتا في الدراسة إلى أن تراكمت الرسوم الدراسية على عاتقي».

وتابع: «ملك ومرح في حزن دائم لخوفهما من عدم قدرتهما على الاستمرار في الدراسة، كبقية صديقاتهما، وأنا أيضاً كأب لا أحتمل رؤيتهما تخسران عاماً من عمريهما من دون دراسة، لأمور لا دخل لهما فيها».

وأوضح أنه كان يعمل في إحدى الشركات الخاصة في أبوظبي براتب 4800 درهم شهرياً، مستدركاً: «لكن للأسف منذ شهرين فقدت وظيفتي، بسبب خسارة الشركة، وواجهت صعوبة في سداد إيجار منزلي، الذي يبلغ 3000 درهم شهرياً، وأصبحت زوجتي هي المعيل الوحيد لأسرتنا، حيث تعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 4000 درهم شهرياً، وبالكاد يلبي احتياجاتنا اليومية».

طباعة