تعاني أمراضاً مزمنة

«عبلا» تحتاج إلى أدوية شهرية بـ 2600 درهم مدى الحياة

تعاني المريضة الصومالية (عبلا)، من أصحاب الهمم، والبالغة من العمر 77 عاماً، أمراضاً مزمنة، منها: ارتفاع ضغط الدم والسكري وحصى في المثانة ومشكلات صحية في المعدة. ووفقاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية، فإن المريضة تحتاج إلى أدوية شهرية تبلغ كلفتها 2600 درهم مدى الحياة، إذ تبلغ كلفة أدويتها سنوياً 31 ألفاً و200 درهم، ويناشد ابنها أهل الخير مساعدتها في تسديد تكاليف علاجها.

وروى ابن المريضة قصة معاناة والدته، لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «أقيم مع أفراد أسرتي في مدينة أبوظبي، ووالدتي كبيرة في السن، وتعاني أمراضاً مزمنة، منها ارتفاع ضغط الدم والسكري وحصى في المثانة، ومشكلات صحية في المعدة، وسبق لي أن أدخلتها مستشفى مدينة شخبوط الطبية، وخضعت لفحوص طبية، وأظهرت النتائج أنها تحتاج إلى أدوية مدى الحياة، تبلغ كلفتها الشهرية 2600 درهم».

وأضاف: «والدتي لديها بطاقة تأمين صحي، تغطي مبلغ 1500 درهم سنوياً فقط، وقد استنفدت المبلغ الموجود بالبطاقة، الذي بالكاد يغطي شهراً واحداً من تكاليف علاجها المزمنة، والمشكلة الأخرى هي أن إمكاناتي المالية متواضعة، ولا تسمح لي بذلك، إذ أعتبر المعيل الوحيد لأسرتي المكونة من 10 أفراد، وأعمل بإحدى الجهات الخاصة براتب 5000 درهم، يذهب منه مبلغ 3000 درهم لإيجار المسكن، والباقي إلى مصروفات الحياة ومتطلباتها، علماً بأن لدي ابناً من أصحاب الهمم، ويحتاج إلى رعاية ومستلزمات خاصة، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمر بها، وكيفية تدبير مبلغ علاج والدتي المريضة أو تدبير مصاريف الأسرة. لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في تأمين تكاليف علاج والدتي المريضة».


آلام

يشير التقرير الطبي، الصادر من مدينة الشيخ شخبوط الطبية، إلى أن المريضة «عبلا» تعاني ألماً في البطن، وعسراً بالهضم، كما تعاني ارتفاعاً في ضغط الدم، وعسر شحيمات الدم، ومرض السكري، وحصى في المثانة، وتحتاج إلى أدوية مدى الحياة.

«عبلا» من أصحاب الهمم، وعمرها 77 عاماً.

31200

درهم، كلفة علاج «عبلا» السنوية.

طباعة