يعاني السكري والضغط والكوليسترول

متبرع يتكفل بأدوية «إسماعيل» لمدة 6 أشهر

سدّد متبرع 5307 دراهم كلفة أدوية لمدة ستة أشهر في مستشفى العين الحكومي، للمريض (إسماعيل - باكستاني - 45 عاماً)، الذي يعاني أمراضاً مزمنة منذ 10 سنوات.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى الجهة المعنية.

وأعرب المريض عن سعادته وشكره العميق لمبادرة المتبرع، مثمناً وقفته إلى جانبه في ظل المعاناة التي يمر بها.

ونشرت «الإمارات اليوم»، أخيراً، قصة معاناة المريض، ومواجهته صعوبة في دفع تكاليف الأدوية.

وكان «إسماعيل» روى لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناته مع المرض، قائلاً: « منذ 10 سنوات، بدأت أشعر بأعراض عدة، منها الصداع الشديد، وعدم القدرة على الحركة، أو القيام بأي مجهود، فذهبت إلى مستشفى العين الحكومي، حيث خضعت لتحاليل وفحوص، بينت نتائجها أنني أعاني ارتفاعاً في ضغط الدم ونسبة الكوليسترول، ووصف لي الطبيب أدوية وطالبني بالالتزام بها».

وتابع: «واظبت على أخذ الأدوية بانتظام، وتحسنت حالتي الصحية، لكن منذ شهرين، شعرت بإرهاق شديد، وزيادة في العطش، وكثرة التبول، وعدم شفاء الجروح، وفقداني للوعي بشكل مفاجئ، وتم نقلي إلى مستشفى العين الحكومي».

وأكمل: «تم إدخالي إلى قسم الطوارئ وإنعاشي حتى استعدت الوعي، وأجريت لي فحوص وتحاليل، بينت أنني مصاب بمرض السكري، وأحتاج إلى أدوية وإجراء فحوص دورية».

وأضاف: «لا أستطيع تدبير تكاليف أدويتي، حيث إنني المعيل الوحيد لأسرتي، التي تتكون من شخصين، وأعمل سائقاً براتب 2000 درهم، أدفع للإيجار 1000 درهم شهرياً، وبقية الراتب بالكاد تلبي متطلبات حياتنا اليومية».


تقارير طبية

أفادت التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى العين الحكومي، - حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها - بأن «المريض أصيب بأمراض مزمنة، منها مرض السكري، وبحاجة إلى أدوية وفحوص دورية».

وأضافت التقارير أن «المريض يعاني ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، ويحتاج إلى أدوية خاصة».

تويتر