يعاني «الشفة الأرنبية» منذ الولادة

«مؤسسة الجليلة» ومتبرع يسددان 142 ألف درهم كلفة جراحات لـ«عمر»

حال تأخير إجراء الجراحة سيواجه عمر صعوبة كبيرة في النطق. من المصدر

تكفلت مؤسسة الجليلة في دبي بسداد 80 ألفاً و388 درهماً، ومتبرع بدفع 61 ألفاً و612 درهماً، كلفة العمليات الجراحية للطفل «عمر» الذي يعاني «الشفة الأرنبية» منذ ولادته، وبحاجة إلى إجراء عمليات مستعجلة، بكلفة 157 ألف درهم، وسبق أن تبرع آخر بسداد 15 ألف درهم.

ونسق «الخط الساخن» بين مؤسسة الجليلة والمتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي لتحويل المبلغ لمستشفى الجليلة التخصصي لطب الأطفال بدبي، حيث سيخضع للعمليات الجراحية.

وأعرب والد «عمر» عن سعادته وشكره العميق للمتبرعين، ومساندتهم له في ظل الظروف التي يمرون بها، وقال: «خبر سماع التبرع أفرحني كثيراً، خصوصاً في ظل الظروف التي مررت بها».

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 12 فبراير الجاري قصة معاناة الطفل «عمر» (أردني الجنسية - ثلاث سنوات) مع «الشفة الأرنبية» منذ ولادته.

وروى والد الطفل لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناة ابنه، قائلاً: «وضعت زوجتي (عمر) بعملية ولادة طبيعية، وأخبرني بعدها الطبيب بأن لديه ما يسمى الشفة الأرنبية، ويحتاج إلى عمليات جراحية لاستعادة شكل الشفة الطبيعي».

وتابع: «في تلك اللحظة كنت أفكر كيف سأخبر زوجتي، حيث إنها لم تكن رأت المولود بعد العملية، وقبل إحضار طفلي لزوجتي، تشجعت وأخبرتها بحالته».

وأضاف: «بعد أن أكمل ابني سبعة أشهر، ذهبنا إلى مستشفى القاسمي، وقابلنا أحد الأخصائيين، حيث طلب منا إجراء بعض الفحوص، وأظهرت نتائجها أن ابني بحاجة إلى إجراء عدد من العمليات الجراحية على مراحل، نظراً إلى صغر سنّه، وتم إجراء أول عملية له».

وتابع: «تحسنت حالة عمر قليلاً، وكان يحتاج إلى متابعات طبية واستكمال مراحل العمليات الجراحية، لكن في تلك الفترة تعسرت حالتي المادية كثيراً، وتأخرت عن علاجه لظروف خارجة عن إرادتي، ومنذ فترة أخبرني أحد الأصدقاء عن مركز الجليلة لطب الأطفال، فاصطحبت عمر إلى المركز، وتمت معاينته من قبل أحد الأخصائيين، والذي قرر إجراء عمليات جراحية لإغلاق الشق المتبقي في الحنك الصلب وقطع عظم قادمة الفك العلوي وإعادة تصحيحه، مع إصلاح الشفة العليا، وتبلغ كلفتها 157 ألف درهم، علماً بأنه في حال التأخير سيواجه عمر صعوبة كبيرة في النطق».

وقال والد عمر: «تكفل أحد المتبرعين بسداد 15 ألفاً، ولم أتمكن من تأمين المبلغ المتبقي، إذ إنني عاطل عن العمل منذ فترة طويلة، وليس لنا أي مصدر للدخل، ولدي أسرة مكونة من خمسة أفراد».

تقرير طبي

أشار التقرير الطبي الصادر عن مركز الجليلة التخصصي لطب الأطفال في دبي إلى أن «عمر يبلغ من العمر ثلاث سنوات، ويعاني وجود عيب خلقي منذ الولادة، متمثل بالشفة والحنك المشقوق ذي الجانبين مع نتوء بقادمة الفك العلوي، ويحتاج إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية».

تويتر