سدّدت 11 ألف درهم

متبرّعة تتكفل بأدوية «شاهدة» لمدة عام

تكفلت متبرعة بسداد 11 ألفاً و454 درهماً، كلفة الأدوية العلاجية لمدة عام للمريضة «شاهدة»، التي تعاني أمراضاً مزمنة، أدت إلى ارتفاع مستوى السكر، وزيادة معدل ضغط الدم، ما تسبب في وجود مياه زرقاء على عينها اليمنى.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعة ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى مدينة شخبوط الطبية في أبوظبي.

وأعرب زوج المريضة «شاهدة» عن شكره العميق لاستجابة المتبرعة السريعة لحالة زوجته، مؤكداً أن هذه الاستجابة أسعدته، والأدوية ستمنح زوجته الراحة والأمل.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، بتاريخ 9 ديسمبر الجاري، قصة معاناة المريضة «شاهدة»، باكستانية (60 عاماً)، التي تدهورت حالتها الصحية منذ العام الماضي، نتيجة ارتفاع مستوى السكر وضغط الدم لديها، ما أدى إلى ظهور مياه على عينها اليمنى، إضافة إلى تعرضها لجفاف دائم في الحلق، ورغبة مستمرة في تناول السكريات والطعام وشرب المياه، وزيادة وزنها، وشعورها الدائم بالتعب، وعدم قدرتها على الحركة مسافات طويلة.

وكان زوج المريضة أشار إلى أنه نتيجة تدهور وضع «شاهدة» الصحي، توجّه بها إلى قسم الطوارئ في مستشفى المفرق بأبوظبي، وأظهرت الفحوص أنها تعاني ارتفاعاً حاداً في نسبة السكر وضغط الدم، ومياهاً زرقاء في العين، وخللاً في وظائف البنكرياس، نجم عنه عدم إنتاج كمية كافية من الأنسولين في الجسم، ما تسبب في إصابتها بالسكري من الدرجة الأولى.

وتابع: «قرر الطبيب إعطاءها عقاقير طبية وأدوية، إضافة إلى قطرة للعين يومياً، وواظبت على العلاج حتى استقرت حالتها الصحية، ونصحها الطبيب باتباع نظام غذائي للوقاية من ارتفاع نسبة السكر والضغط، وممارسة الرياضة، وأخذ وقت كافٍ للراحة النفسية».

تويتر