متبرع يسدّد 8000 درهم كلفة ولادة «أم رحاب»

تكفّل متبرع بسداد مبلغ 8000 درهم، من كلفة علاج الولادة الطبيعية لـ(أم رحاب)، بعد أن خضعت لعملية ولادة طبيعية، وبلغت كلفة العملية وإقامة الطفل لمدة يومين ‬8000 درهم في مستشفى الشيخ خليفة في عجمان.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب المريضة في المستشفى.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، بتاريخ الأول من أكتوبر الجاري، قصة معاناة (أم رحاب) التي تعاني ظروفاً مالية صعبة، بعدما فقد رب الأسرة عمله، وراح يبحث عن وظيفة جديدة، وعانت الأسرة ظروفاً مالية صعبة، وفي هذه الأثناء شعرت (أم رحاب) بأعراض الحمل، فتوجهت إلى مستشفى الشيخ خليفة بعجمان، حيث خضعت للفحوص والتحاليل الطبية اللازمة، وتبين أنها تعاني فقر الدم، وخضعت لعملية ولادة طبيعية، وبلغت كلفة العملية وإقامة الطفل لمدة يومين في المستشفى ‬8000 درهم، وعجزت الأم عن سداد فاتورة المستشفى.

وكشف التقرير الطبي أن المستشفى استقبل المريضة وهي تعاني أعراض الولادة، وأجريت لها عملية ولادة طبيعية، وبعد الولادة خضعت الأم والمولود للرعاية الطبية.

وقالت (أم رحاب - سودانية - 40 عاماً)، لـ«الإمارات اليوم»: «زوجي كان يعمل بشركة خاصة براتب شامل 8000 درهم، وكان يكفي متطلبات الحياة، لكن في فبراير العام الجاري حدثت مشكلات في الشركة، ما دفع زوجي للبحث عن عمل آخر، يستطيع من خلاله توفير احتياجاتنا، وبعد فترة من البحث حصل على عمل جديد براتب 6000 درهم، وحالياً لم يكمل 30 يوماً في عمله الجديد».

وتابعت: «رزقت بثلاثة أطفال، هم رحاب تبلغ من العمر تسع سنوات، ومآب تبلغ من العمر ست سنوات، وطفلي الأخير حمزة الذي يبلغ تسعة أشهر الذي وضعته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها زوجي بداية العام الجاري، حيث لم يستطع زوجي سداد فاتورة الولادة الطبيعية، التي بلغت 8000 درهم».

طباعة