لاتزال تحتاج إلى 1.5 مليون درهم لإجراء «زراعة قلب»

متبرع يسدِّد 200 ألف درهم من كلفة علاج «إسراء»

تكفل متبرع بسداد مبلغ 200 ألف درهم، من كلفة علاج الفتاة الباكستانية (إسراء)، التي تحتاج إلى مليون و781 ألف درهم، لإجراء عملية زراعة قلب في مستشفى كليفلاند أبوظبي، ولاتزال أسرتها تنتظر من يساعدهم في تدبير بقية المبلغ.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب المريضة في المستشفى.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، بتاريخ 20 من أغسطس الجاري، قصة معاناة (إسراء)، بعد إصابتها بأمراض عدة، منها الفشل الكلوي ومشكلات في القلب، وحاجتها إلى عملية زراعة قلب تبلغ كلفتها مليوناً و781 ألف درهم، ثم تحتاج إلى زراعة كلى حسب ما يحدده الأطباء في وقت لاحق، وتبلغ كلفتها 800 ألف درهم.

وسبق أن روت والدة (إسراء)، لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناة ابنتها (19 عاماً) مع المرض، قائلة: «عندما بلغت (إسراء) 10 أعوام ظهرت عليها أعراض صحية غريبة، تمثلت في إصابتها بانتفاخ في الأرجل والعينين وبعض أجزاء من جسمها، فطلبت من زوجي نقلها إلى المستشفى، وتبين بعد التحاليل والفحوص الطبية أنها تعاني اختلالاً في وظائف الكلى، وتم صرف الأدوية اللازمة لها، واستمرت في تناولها لمدة شهرين لكن الأعراض تكررت مرة أخرى، وظلت الأعراض تتكرر ونحن نتابع حالتها مع الأطباء».

وأضافت: «بعد بلوغها سن الـ12 ساءت حالتها الصحية وانتكست بشكل كبير، ما أثر في مستواها التعليمي وفي حياتها وحالتها النفسية، واصطحبناها إلى مستشفى دبي، وخضعت للفحوص والتحاليل، وأكد الأطباء أنها تحتاج إلى غسيل كلوي، وتقرر خضوعها لثلاث جلسات أسبوعياً، وكان المستشفى يأخذ منها عينات كل ستة أشهر للتأكد من وظائف الكلى، وتكفلت متبرعة بمصروفات غسيل الكلى، وطلب الأطباء زيادة الجلسات لتصبح أربع جلسات أسبوعياً، وبعد مرور ستة أشهر، وصلت ابنتي إلى مرحلة لا تستطيع فيها تحمل الغسيل، وساءت حالتها بشكل كبير، وأكد الأطباء حاجتها إلى زراعة كلى».

وقالت الأم إن «حالتي النفسية ساءت ولم أحتمل رؤية ابنتي بهذا الوضع، ووقفت إمكاناتنا عائقاً لزراعة الكلى بسبب كلفتها الباهظة، وخاطبنا جهات عدة من أجل زراعة الكلى، وتكفلت جهة بالنفقات العلاجية لزراعة الكلى، وابني كان المتبرع لها، وتوجهنا إلى مستشفى دبي لإجراء الفحوص والتحاليل وعمل تقرير طبي لتحويله إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي».

وتابعت: «الأطباء أكدوا أن حالتها الصحية لا تسمح لها بإجراء زراعة الكلى لإصابتها بمشكلات صحية في القلب، وبدأت حالتها الصحية تسوء يوماً بعد يوم، وتم تحويلها إلى قسم القلب وتبين أنها تعاني ضعفاً في عضلة القلب، وبدأت تناول الأدوية بانتظام، لكن بعد أسابيع ساءت حالتها وانتكست بشكل أكبر، وتبين أنها تحتاج إلى زراعة قلب وتركيب مضخة فيه، وخاطبت مستشفى كليفلاند في أبوظبي، وتبين أن العملية تبلغ كلفتها مليوناً و781 ألف درهم، فضلاً عن حاجتها بعد الانتهاء من عملية القلب إلى زراعة كلى يحددها الأطباء في ما بعد».

وأضافت الأم: «هذا مبلغ فوق إمكاناتي المالية المتواضعة، ولا نعرف ما العمل في ظل الظروف الصعبة والوضع الصحي السيئ الذي تمر به (إسراء)، وكيفية تدبير مبلغ العملية في ظل تدهور حالتها الصحية».

وذكرت أنها «كانت تعمل بإحدى الجهات الخاصة وتم إنهاء خدماتها أخيراً، وزوجها يعمل بشركة خاصة براتب 4000 درهم، وابنها يعمل براتب 2700 درهم، ويقيمون في إحدى العزب بدبي بـ1000 درهم شهرياً»، لافتة إلى أن أسرتها مكونة من أربعة أبناء، ثلاثة منهم في مراحل دراسية مختلفة، من بينهم (إسراء).

وناشدت أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في تدبير بقية تكاليف زراعة القلب التي تحتاجها (إسراء)، لإنقاذها من هذا الوضع الذي تمر به، مؤكدة أنها لا تملك سوى الدعاء لإنقاذ ابنتها قبل فوات الأوان.

مشكلات صحية

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى كليفلاند أبوظبي، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «المريضة تعاني إصابتها بمشكلات صحية عدة منها فشل كلوي، وتراجع العيادات المتخصصة في المستشفى قبل تسع سنوات، وكانت تخضع للغسيل الكلوي بمعدل أربع جلسات أسبوعياً، وتحتاج إلى زراعة كلى، ونظراً لتطور حالتها الصحية أصبحت لا تستطيع الخضوع لعملية زراعة الكلى لوجود مشكلات صحية في القلب، وتحتاج إلى زراعة قلب أولاً، ثم إلى زراعة كلى».


«إسراء» تعاني فشلاً كلوياً ومشكلات

في القلب.. ووضعها الصحي متدهور.

 

تويتر