يحتاج إلى 41 ألف درهم لإنقاذ حياته

عيب خلقي يهدد حياة الطفل «جون»

يعاني الطفل الفلبيني (جون)، وجود عيب خلقي عبارة عن عدم وجود فتحة شرج منذ الولادة، وتم عمل قسطرة له لخروج الفضلات مؤقتاً، وحالياً يحتاج إلى عملية عاجلة وفق التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى المفرق في أبوظبي لإصلاح العيب الخلقي، لإنقاذ حياته، وتبلغ كلفة العلاج 41 ألفاً و265 درهماً، لكن ظروف أسرته المالية لا تسمح لهم بدفع جزء ولو بسيطاً من كلفة العملية الجراحية، لذا تناشد والدة الطفل أهل الخير وأصحاب القلوب الطيبة مد يد العون لهم.

وروت والدة الطفل (جون) لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناة ابنها مع المرض قائلة «كان خبر حملي الأول مفرحاً للأسرة كلها، وكنت حريصة على مراجعة إحدى العيادات المتخصصة في أبوظبي، ومرت أشهر الحمل بسلام، وتمت ولادتي في بداية الشهر التاسع ولادة طبيعية، وبعد الولادة اكتشف الأطباء أن ابني يعاني تشوهاً خلقياً، وتم نقله إلى مستشفى المفرق على الفور».

وأكملت الأم: «وصل ابني إلى مستشفى المفرق، وتم وضعه على الفور في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة، تحت الملاحظة الطبية الدقيقة، وعندما أكمل عمره يومين تم إجراء عملية جراحية لإنشاء فتحة في بطنه من الجهة اليسرى حتى يتمكن من الإخراج مؤقتاً، وأخبرني الأطباء بكيفية الاعتناء بهذه الفتحة، لخوفهم من تعرضها للالتهابات».

وتابعت أن «الطفل ظل تحت الملاحظة الطبية في مستشفى المفرق مدة أسبوع واحد، وتم إجراء جميع الفحوص والتحاليل الطبية للاطمئنان على وضعه الصحي، بعدها أكد الأطباء أن هذه القسطرة التي تمت اجراؤها للطفل تعتبر حلاً مؤقتاً للسيطرة على وضعه الصحي، ولا بد من إجراء عملية جراحية تصحيحية».

وقالت الأم إن «الطبيب قال لنا الجراحة التي يحتاجها الطفل لتصحيح العيب الخلقي تبلغ كلفتها 41 ألفاً و265 درهماً في مستشفى المفرق».

وأضافت «بعد سماعي كلام الطبيب شعرت بأن أبواب الدنيا أغلقت في وجهي، وأن ابني لن يعيش بشكل طبيعي، نظراً لارتفاع تكاليف العملية الجراحية، وأنا وزوجي لن نستطيع تدبير ذلك المبلغ الكبير، ما أصابني بنوبة بكاء حادة، لعجزنا عن إنقاذ طفلنا الوحيد».

وتابعت والدة الطفل أن (جون) يبلغ حالياً من العمر ثمانية أشهر، ولابد من إجراء الجراحة، لكن ظروف الأسرة المالية في الوقت الراهن صعبة، اذ إنها تعمل براتب 8100 درهم، وزوجها يعمل في جهة خاصة براتب 4300 درهم، ويدفعان 2500 درهم للإيجار، ولديهما أقساط بنكية، وبقية الراتب لا تكاد تلبي متطلبات حياتهما اليومية.

جراحة عاجلة

أفادت التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى المفرق في أبوظبي، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، بأن «الطفل (جون) فلبيني يبلغ من العمر ثمانية أشهر، يعاني من وجود عيب خلقي منذ الولادة عبارة عن عدم وجود فتحة شرج طبيعية، ويحتاج إلى إجراء عملية مستعجلة لإصلاح العيب الخلقي لفتحة الشرج، وتبلغ كلفة الجراحة في المستشفى 41 ألفاً و265 درهماً».

طباعة