لاتزال تحتاج إلى 240 ألف درهم كلفة 8 جرعات كيماوية

متبرّعان يسدّدان 60 ألف درهم عن «ماريام»

تكفّل متبرّعان بمساعدة (ماريام) بسداد 60 ألف درهم كلفة جرعتين من الجرعات الكيماوية التي تحتاج إليها. ولاتزال تنتظر من يساعدها على سداد كلفة الجرعات الكيماوية المتبقية، التي تبلغ كلفتها 240 ألف درهم. وناشدت (ماريام) فاعلي الخير مساعدتها على سداد كلفة الجرعات المتبقية.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعين ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل قيمة التبرع إلى حساب المريضة في مستشفى المفرق.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أمس، قصة معاناة المريضة في عدم قدرتها على سداد مبلغ الجرعات الكيماوية في ظل حاجتها الماسة والعاجلة لهذه الجرعات، وأعربت المريضة عن سعادتها وشكرها العميق للمتبرعين، مثمنة وقفتهما معها في ظل معاناتها الصحية والمالية، مشيرة إلى أن التبرع أسعدها كثيراً وأمدّها بالأمل، وأتاح لها مواصلة العلاج.

وتعاني المريضة (إثيوبية - 37 عاماً) الإصابة بسرطان القولون، وبلغت مرحلة حرجة. ووفقاً لمستشفى المفرق، فهي تحتاج إلى 10 جرعات كيماوية عاجلة لإنقاذ حياتها، مشيراً إلى الوضع الصحي السيئ الذي تعانيه. وتبلغ كلفة الجرعة 30 ألف درهم، وهي تحتاج إلى واحدة كل أسبوعين. أما في حال عدم تناولها الجرعات فإن احتمالية أن تفقد حياتها تصبح أكبر.

وتروي (ماريام) أنها أصيبت، أخيراً، بوعكة صحية، وأدخلت خلالها قسم الطوارئ في مستشفى المفرق، ثم قرر الطبيب تحويلها إلى العيادات المتخصصة، حيث خضعت للفحوص والتحاليل الطبية، وكشفت النتائج عن إصابتها بسرطان القولون.

وتضيف: «كان سماع الخبر صدمة لي. لم أتمالك نفسي فانهرت من البكاء، كأن صاعقة أصابتني».

وتابعت: «حدد الأطباء 10 جلسات كيماوية لي، بمعدل جرعة واحدة كل أسبوعين. ولكن العلاج باهظ جداً بالنسبة لإمكاناتي المتواضعة، إذ تبلغ كلفة الجرعة 30 ألف درهم، ووضعي المالي لا يسمح لي بتأمين هذا المبلغ، خصوصاً أن بطاقة التأمين الصحي لا تغطي كلفة الجرعات بسبب استنزافي المبلغ المحدد فيها. لا أعرف ما العمل، فوضعي الصحي متردٍّ، وحالتي النفسية سيئة جداً. وللعلم، فقد أكد لي الأطباء احتمال أن أفقد حياتي في حال لم أخضع للعلاج».

ويشير التقرير الطبي الصادر من مستشفى المفرق إلى أن المريضة تعاني سرطان القولون، مؤكداً أن حالتها تستدعي الخضوع لجرعات كيماوية بشكل عاجل، محدداً لها 10 جرعات، نظراً لسوء حالتها الصحية.


سرطان الأمعاء

يعرف سرطان القولون (المستقيم) بسرطان الأمعاء، وهو أحد أنواع مرض السرطان، وينشأ من القولون أو المستقيم (أجزاء من الأمعاء الغليظة)، نتيجة حدوث نمو غير طبيعي للخلايا التي لديها القدرة على المهاجمة والانتشار إلى الأعضاء الأخرى في الجسم. ومن علامات وأعراض المرض وجود دم في البراز، وتغير في حركة الأمعاء (إما إمساك أو إسهال)، وفقدان الوزن، والشعور بالتعب والإرهاق طوال الوقت.

30

ألف درهم كلفة الجرعة.. و«ماريام» تحتاج إلى واحدة كل أسبوعين.

تويتر