تحتاج إلى 10 جرعات كيماوية عاجلة تكلف 300 ألف درهم

سرطان القولون يهدد حياة «ماريام»

التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المفرق أكد أن حالة المريضة تستدعي خضوعها لجرعات كيماوية بشكل فوري. أرشيفية

تعاني المريضة الإثيوبية «ماريام» البالغة من العمر 37 عاماً سرطان القولون الذي بات هدد حياتها، وأصبحت حالتها حرجة، ووفقاً لمستشفى المفرق في أبوظبي فإن المريضة تحتاج إلى 10 جرعات علاج كيماوي عاجلة ستنقذها من الوضع السيئ الذي تعانيه، وتبلغ كلفة الجلسة الواحدة 30 ألف درهم، بما مجموعه 300 ألف درهم، وتحتاجها مرة كل أسبوعين، وفي حال لم تأخذ الجرعات الكيماوية فهناك احتمالية أن تفقد حياتها، وتناشد من يساعدها على سداد تكاليف علاجها نظراً لتواضع إمكاناتها المالية.

وتروي المريضة قصتها قائلة: «جئت إلى الدولة للعمل بعد أن وجدت عملاً في دبي، لكن بعد سنوات انتقلت للعمل في أحد المحال التجارية في أبوظبي، وقبل فترة أصبت بوعكة صحية، جعلتني أتجه إلى مستشفى المفرق، ودخلت قسم الطوارئ، وتم تحويلي إلى العيادات المتخصصة وخضعت لفحوص وتحاليل طبية، حيث أكد الأطباء إصابتي بسرطان القولون، وكان الخبر صدمة لي، ولم أستطع تمالك نفسي من البكاء وصدى الخبر يصدح في أذني كأن صاعقة أصابتني».

وأضافت أن «الأطباء قرروا أن علاجي عبارة عن جلسات كيماوية في بداية الأمر، عددها 10 جلسات كيماوية لأخذها مرة كل أسبوعين، لكن للأسف العلاج باهظ جداً بالنسبة لإمكاناتي المتواضعة، إذ تبلغ كلفة الجرعة الواحدة 30 ألف درهم، ووضعي المالي لا يسمح لي بذلك، خصوصاً أن بطاقة التأمين الصحي لا تغطي تكاليف الجرعات لاستنزافي المبالغ المحددة لي في البطاقة سابقاً».

وأضافت: «لا أعرف ما العمل في ظل الوضع الصحي المتردي، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على تكاليف علاجي».

ويشير التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المفرق إلى أن المريضة تعاني سرطان القولون، وحالتها تستدعي خضوعها لجرعات كيماوية بشكل عاجل نظراً لسوء حالتها الصحية، إذ إنها تحتاج إلى 10 جرعات كيماوية، بمعدل جرعة واحدة كل أسبوعين، وتبلغ كلفة الجرعة الواحدة 30 ألف درهم.

سرطان الأمعاء

سرطان القولون والمستقيم ويعرف أيضاً بسرطان الأمعاء، هو أحد أنواع مرض السرطان، وينشأ من القولون أو المستقيم (أجزاء من الأمعاء الغليظة)، نتيجة حدوث نمو غير طبيعي للخلايا التي لديها القدرة على المهاجمة والانتشار إلى الأعضاء الأخرى في الجسم. ومن علامات وأعراض المرض وجود دم في البراز وتغير في حركة الأمعاء (إما إمساك أو إسهال)، وفقدان الوزن والشعور بالتعب والإرهاق طوال الوقت.

• المريضة بحاجة إلى جرعة كل أسبوعين، وتبلغ كلفة الجرعة الواحدة 30 ألف درهم.

طباعة