سدّدوا عنه 34 ألف درهم كلفة عملية جراحية

3 متبرعين يتكفلون بعلاج «محمد» من آلام المثانة

أطباء «المفرق» قرّروا ضرورة إجراء عملية جراحية لإنقاذ حياة «محمد». أرشيفية

تكفل ثلاثة متبرعين بدفع 34 ألفاً و225 درهماً كلفة علاج المريض (محمد، 70 عاماً، فلسطيني)، الذي يعاني مشكلات صحية عدة منها التهاب المسالك البولية، وآلام في المثانة، وارتفاع ضغط الدم، واحتباس البول بشكل دائم منذ أربعة أشهر، ويحتاج إلى عملية عاجلة في المثانة لتصحيح المسالك البولية، في مستشفى المفرق في أبوظبي، وظروفه المالية الصعبة لا تسمح له بتأمين المبلغ.

ونسق‬‮ «‬الخط‭ ‬الساخن‮»، مع ‬‮‬دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي وإدارة‭ ‬مستشفى المفرق، ‬لتحويل مبلغ‭ ‬التبرع إلى حساب المريض. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 28 من فبراير الماضي، قصة معاناة المريض (محمد، 70 عاماً، فلسطيني)، مشكلات صحية عدة ويحتاج إلى عملية عاجلة في المثانة لتصحيح المسالك البولية، وتبلغ كلفة العملية الجراحية 34 ألفاً و225 درهماً، بمستشفى المفرق في أبوظبي.

وأفادت التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى المفرق، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، بأن محمد ، دخل إلى المستشفى في شهر نوفمبر الماضي، يعاني احتباس البول، لوجود مشكلات صحية في المثانة والمسالك البولية، ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية لإنقاذ حياته، وتبلغ كلفة العملية 34 ألفاً و225 درهماً.

وأوضحت أن احتباس البول يؤدي إلى فقدان القدرة على التبول، موضحة أن الجهاز البولي يتكون من كليتين وهما الجزء المسؤول عن استخلاص وتصفية البول، وحالبين، وأنابيب صغيرة تنقل البول من الكليتين إلى المثانة، التي تحتفظ به لحين إخراجه.

وسبق أن روى المريض (محمد) لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناته مع المرض، قائلاً إنه في نوفمبر من العام الماضي، تم نقله إلى طوارئ مستشفى المفرق، حيث كان يعاني ارتفاعاً شديداً في الضغط، وتم نقله إلى قسم الطوارئ وبقي فيه لمدة يومين إلى أن عاد الضغط إلى معدله الطبيعي، ثم سمح له الأطباء بمغادرة المستشفى والعودة إلى البيت، وتم منحه بعض الأدوية.

وأوضح أنه بعد أسبوع من خروجه من المستشفى، شعر بصعوبة في البول مع وجود دم، وارتفاع في درجة الحرارة، عندها عاد إلى مستشفى المفرق مرة أخرى، وبعد معاينة الطبيب، طلب منه ضرورة إجراء فحوص طبية وتحاليل جديدة.

وأضاف (محمد) أنه تم إجراء أشعة وفحوص طبية عدة، وكشفت نتائج الفحوص وجود التهاب شديد في المسالك البولية، ووجود مشكلة في المثانة، أدت إلى احتباس البول، وقرّر الطبيب ضرورة إجراء عملية مستعجلة لإصلاح هذه المشكلات.

وتابع أن «الطبيب أبلغني بأن كلفة العملية الجراحية تبلغ 34 ألفاً و225 درهماً، عندها شعرت بالعجز والحيرة لعدم قدرتي على تدبير ولو جزءاً بسيطاً من كلفة العملية لإنقاذ حياتي، لأن وضعي المالي صعب للغاية».

وأوضح أنه عاطل عن العمل نظراً إلى كبر سنه، ولديه أسرة مكونة من شخصين، ويعتمد في حياته على مساعدات مالية يحصل عليها من بعض الأهل والأصدقاء.

وقال (محمد)، إن المرض بات يفتك بجسده، ولم يعد قادراً على تحمل الآلام، مشيداً بالوقفة الكريمة لأهل الخير الذين بادروا بمساعدته على توفير نفقات العملية الجراحية لإنقاذ حياته.

شعب كريم

أعرب المريض (محمد) عن سعادته وشكره العميقين للمتبرعين، ووقفتهم الكريمة مع معاناته، في ظل الظروف الصعبة التي كان يمر بها.

وأكد ‬أن‭ ‬هذا التصرف ليس غريباً على المؤسسات الخيرية وعلى‭ ‬شعب الإمارات الكريم الذي يتصف بالإنسانية وحب العمل الخيري، ومد يد العون لكل محتاج. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

تويتر