سدَّدت 8383 درهماً كلفة عملية إصلاح عيب خلقي

متبرعة تُنهي معاناة الطفل «معاذ»

سددت متبرعة مبلغ 8383 درهماً، كلفة عملية جراحية للطفل السوداني (معاذ) في مستشفى المفرق، لإنهاء معاناته عيباً خلقياً في الأذن اليسرى، ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعة ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في مستشفى المفرق، وأعرب والد الطفل المريض عن سعادته البالغة، وشكره العميق للمتبرعة، مثمناً وقفتها معهم في ظل معاناته المالية.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، في 24 من الشهر الجاري، قصة معاناة الطفل السوداني (معاذ)، الذي يبلغ من العمر ست سنوات، عيباً خلقياً في الأذن اليسرى منذ الولادة، ويحتاج إلى إجراء عملية مستعجلة في مستشفى المفرق بأبوظبي، بكلفة 8383 درهماً، حتى يمارس نشاطه بشكل طبيعي.

وحسب التقارير الطبية، فإن «الطفل يعاني خللاً في قناة السمع بالأذن اليسرى، نتيجة تجمع المياه فيها منذ الولادة، ويحتاج إلى إجراء عملية لإصلاح هذا العيب».

وسبق أن روى والد الطفل، لـ«الإمارات اليوم»، قصة طفله قائلاً، إن «(معاذ) ولد بمستشفى خاص في أبوظبي، وكانت فرحتي شديدة لأنه الابن الأصغر، لكن فرحتي لم تكتمل، بعدما طلب الأطباء نقله إلى أحد المستشفيات الكبيرة المتخصصة للضرورة، لأن لديه عيباً خلقياً ومشكلات صحية في الأذن اليسرى، وتم نقله بالإسعاف إلى مستشفى المفرق».

وأكمل الأب: «تولى الأطباء في مستشفى المفرق إجراء العديد من الفحوص، التي بينت أن الطفل يعاني انسداداً وخللاً في القناة السمعية، بسبب تجمع المياه فيها، ويحتاج إلى إجراء عملية إصلاح، عندما يبلغ من العمر ست سنوات، حتى يعود بشكل طبيعي».

وتابع أن «(معاذ) يبلغ من العمر ست سنوات حالياً، ولا يستطيع أن يتكلم أو يسمع، ويعتبر من فئة الصم والبكم، ونجد صعوبة أنا وأمه في التواصل معه، لأنه كثير البكاء، ولم يعش حياته كبقية الأطفال، عندها قررنا أخذه مرة أخرى إلى مستشفى المفرق، لإجراء العملية له، حتى يستطيع السمع والكلام».

وأضاف الأب: «ذهبنا عند الطبيب المختص بعلاج (معاذ)، وأجرينا الفحوص المطلوبة مرة أخرى، وأخبرنا الطبيب بضرورة إجراء عملية مستعجلة، لإصلاح العيب الخلقي، وتبلغ كلفتها 8383 درهماً».

وتابع «كلام الأطباء أعاد إلينا أبواب الأمل، ليصبح ابني إنساناً طبيعياً كبقية الأطفال، لكن المشكلة كانت ارتفاع تكاليف قيمة العملية، كوني لا أستطيع تدبير ذلك المبلغ الكبير، ما أصاب زوجتي بنوبة اكتئاب حادة».

وأشار إلى أن راتبه لا يتجاوز 8000 درهم، يسدد منه إيجار المنزل والأقساط البنكية، ويعيل أسرته المكونة من ستة أفراد، بالإضافة إلى مصاريف أهله في السودان.

عملية إصلاح

أفاد تقرير طبي، صادر عن مستشفى المفرق، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «الطفل (معاذ) يعاني انسداداً وخللاً في قناة السمع بالأذن اليسرى، نتيجة تجمع المياه فيها منذ الولادة، وبعد إجراء الفحوص الطبية، قرر الأطباء إجراء عملية إصلاح هذا العيب، لإعادة قدرة الأذن على السمع من خلال تركيب سماعة لها، وتبلغ كلفة العملية الجراحية 8383 درهماً».

طباعة