خضعت لعملية جراحية مستعجلة بسبب نزيف حادٍّ

«أم أحمد» مطالبة بسداد 17 ألف درهم كلفة ولادة «مهرة»

تعرضت (أم أحمد - عمانية - 34 عاماً)، لمشكلات صحية خلال الحمل، ما اضطرها إلى دخول مستشفى العين، وبعد الكشف عليها قرر الأطباء ضرورة إجراء عملية مستعجلة، نتيجة تعرضها لنزيف حاد وعدم نزول المشيمة، وبعد الولادة، وجدت نفسها مطالبة بدفع 17 ألف درهم، كلفة الولادة والعملية الجراحية وإقامة الطفلة في المستشفى، ‬وهو مبلغ كبير مقارنة بإمكاناتها المالية المحدودة، إذ إنها المعيلة الوحيدة لأفراد أسرتها، وتعمل براتب 3000 درهم، وتناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في سداد كلفة العملية.

وأظهر التقرير الطبي أن (أم أحمد) دخلت المستشفى تعاني أعراض الولادة. وبعد إجراء عملية الولادة، خضعت لعملية جراحية أخرى. وقالت (أم أحمد) إن فرحتها بطفلتها الجديدة «مهرة» لم تكتمل، بسبب عجزها عن سداد فاتورة المستشفى، لافتة إلى أن ظروف زوجها المالية ساءت بشدة، في الفترة الأخيرة.

وأضافت: «كان زوجي يعمل بإحدى مؤسسات القطاع الخاص، وكان راتبه كافياً للوفاء بمتطلبات الحياة. وكان لدينا طفل وحيد (أحمد)، وتعرضت المؤسسة التي يعمل بها لخسائر كبيرة، ما اضطره لترك العمل والبحث عن عمل آخر، يستطيع من خلاله توفير احتياجات الأسرة، إلا أنه لم يوفق في الحصول على عمل».

وأضافت: «قررت البحث عن عمل لمساعدة زوجي، في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، وفي العام الماضي حصلت على وظيفة معلمة أطفال في حضانة خاصة، براتب 3000 درهم. وحملت للمرة الثانية، وخلال الحمل تعرضت لمشكلات صحية، ما اضطرني إلى إجراء عملية جراحية، في ظل ظروف مالية صعبة، إذ إننا لم نستطع سداد فاتورة الولادة الطبيعية والعملية الجراحية». وأعربت (أم أحمد) عن أملها أن يمدّ فاعلو الخير يد المساعدة لها، لسداد المبلغ المستحق عليها، لافتة إلى أنها عاجزة عن سداد فاتورة الولادة والعملية الجراحية، مضيفة أن شركة التأمين الصحي رفضت تغطية تكاليف الولادة والعملية الجراحية، مشيرةً إلى أنها المعيلة الوحيدة لأفراد أسرتها، وتعمل براتب 3000 درهم، وهو المبلغ الذي تنفق منه على احتياجات أسرتها اليومية.

وتعيش (أم أحمد) عند أحد أقرباء زوجها، بسبب عجزها عن استئجار مسكن خاص لعائلتها، مناشدة أهل الخير مساعدتها في سداد فاتورة المستشفى، حتى تعود الابتسامة إلى أسرتها.

مشكلات صحية

أفاد تقرير طبي صادر من مستشفى العين، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن (أم أحمد) دخلت المستشفى في 21 ديسمبر الماضي، تعاني مشكلات صحية في الحمل، وخضعت لعملية ولادة مستعجلة، ثم خضعت لعملية جراحية أخرى، نتيجة تعرضها لنزيف حاد.

تويتر