تحتاج إلى 10 آلاف درهم لاستكمال مبلغ العلاج

5 متبرّعين يتكفلون بـ 78 ألف درهم لإنقاذ «نادية» من العمى

تكفّل خمسة متبرّعين بمساعدة المريضة المصرية «نادية» على سداد جزء من كلفة علاجها البالغة 86 ألفاً و790 درهماً، إذ سددوا مبلغ 78 ألف درهم، ولاتزال تنتظر من يساعدها في المبلغ المتبقي، وقيمته 10 آلاف درهم، لإنقاذها من العمى.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعين ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في مستشفى توام في العين. وأعربت المريضة عن سعادتها وشكرها العميقين للمتبرعين ووقفتهم مع معاناتها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها، مشيرة إلى أنها تأمل استكمال مبلغ علاجها، نظراً لسوء حالتها الصحية.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 11 من الشهر الجاري قصة معاناة (نادية - 50 عاماً) بسبب إصابتها بالتهابات شديدة أفقدت إحدى عينيها القدرة على الإبصار، قبل أن تنتقل الالتهابات إلى العين الأخرى، مهددةً إياها بالمصير ذاته. وإضافة إلى الالتهابات في عينيها، تعاني نادية «المياه الزرقاء والبيضاء»، إضافة إلى أمراض نقص المناعة والسكري والتهاب المفاصل، وتحتاج إلى علاج كلفته 86 ألفاً و790 درهماً. وتعيش نادية مع أبنائها، الذين يعمل أكبرهم موظفاً في جهة خاصة براتب 3000 درهم. وتناشد أهل الخير مساعدتها على تأمين بقية كلفة علاجها، قبل أن تفقد بصرها كلياً.

وسبق أن روت (نادية) لـ«الإمارات اليوم» قصتها قائلة إنها أصيبت قبل سنوات بصداع نصفي مستمر، فتوجهت إلى مستشفى العين، وطلب الأطباء تحويلها إلى مستشفى توام، حيث أجريت لها الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة، وتبين أن لديها مشكلات صحية في عينها اليمنى.

وأضافت: «وصف لي الأطباء أدوية واظبت على تناولها، وبعد مرور شهر تقريباً أصيبت عيني اليمنى، ودخلت مستشفى توام مرة أخرى، حيث أجريت لي عملية جراحية ناجحة، وبدأت الالتهابات تخف شيئاً فشيئاً، وظننت أن المشكلة انتهت، لكن الالتهابات عادت إلى عيني مجدداً، بعد مرور فترة قصيرة، ما سبّب تراكم المياه الزرقاء فيها، وتالياً أصبت بالعمى، لكن المشكلة أن الالتهابات بدأت تصيب العين اليسرى، والخوف من أن يكون مصيرها العمى مثل العين اليمنى».

وتابعت (نادية): «توجهت إلى مستشفى توام، وأكد الأطباء أنني بحاجة إلى علاج كيميائي للعين، وقرروا المحافظة على عيني بحقنها أسبوعياً بـ(هوميرا)، لمدة لا تقل عن ستة أشهر، إضافة إلى الأدوية الخاصة بالالتهاب، وتبلغ الكلفة الشهرية للحقن 14 ألفاً و465 درهماً، وهذا مبلغ كبير بالنسبة لإمكانات أسرتي المالية المتواضعة».

وذكرت المريضة: «أنا منفصلة عن زوجي منذ ست سنوات، وأعيش مع أبنائي، وابني الكبير هو من يسدد إيجار المسكن وينفق على الأسرة».

مراجعات طبية مستمرة

أفاد تقرير طبي عن مستشفى توام، بأن المريضة (نادية) تعاني إحمراراً في العين اليسرى منذ سبع سنوات، وتشكو التهاب العنبية الأمامي المتكرر في العين نفسها.

وأكد أن «المريضة تعاني مرض نقص المناعة، والسكري والتهاب المفاصل، فضلاً عن وجود اختلالات في العين اليسرى، وتحتاج إلى المراجعة الطبية المستمرة».


- «نادية» مصابة بـ«المياه الزرقاء والبيضاء»، وتعاني التهاب المفاصل والسكّري ونقص المناعة.

 

تويتر