توقف عن العلاج بسبب عدم قدرته على سداد كلفته

«وائل» يعاني «اللوكيميا».. ويحتاج إلى 128 ألف درهم

المريض يتلقى العلاج في مستشفى المفرق. الإمارات اليوم

يعاني وائل توفيق (44 عاماً) سرطان الدم (اللوكيميا) منذ سبع سنوات، وهو يحتاج إلى علاج لمدة عام، تبلغ كلفته 128 ألفاً و692 درهماً، إلا أن إمكاناته المالية المتواضعة لا تسمح له بتأمين المبلغ، فهو بلا عمل حالياً، بسبب معاناته المرض، فيما تتولى زوجته الإنفاق على أفراد أسرته، وهي تعمل معلمة براتب 12 ألف درهم.

ويؤكد تقرير طبي من مستشفى المفرق أن المريض يعاني سرطان الدم، وأنه توقف عن العلاج، بسبب عدم قدرته على سداد كلفته البالغة 32 ألفاً و173 درهماً كل ثلاثة أشهر، ولمدة عام.

ويروي (وائل) قصته، قائلاً إنه اكتشف المرض قبل سبع سنوات، أثناء وجوده في مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية، حيث أجريت له فحوص وتحاليل طبية أكدت إصابته بـ«اللوكيميا»، وقرر الأطباء تحويله إلى مستشفى المفرق، لتنطلق من هناك رحلة علاج طويلة، لافتاً إلى أنه كان يتلقى العلاج مجاناً خلال السنوات الماضية، لأنه كان على رأس عمله، وكان مشمولاً ببرنامج إعفاء مرضى السرطان، إلا أن الحال لم تعد كذلك بعد فقدانه وظيفته في الفترة الأخيرة.

وأضاف (وائل): «حينما دخلت مستشفى المفرق، تبين أنني أحتاج إلى علاج كيماوي وأدوية باهظة الكلفة مقارنة بإمكاناتي المالية البسيطة، إذ تزيد قيمتها على 32 ألف درهم كل ثلاثة أشهر، فيما أحتاج للاستمرار في العلاج مدة لا تقل عن عام، أي أنني أحتاج إلى 128 ألفاً و692 درهماً، وهو مبلغ كبير جداً، لا أعرف كيف سأتمكن من تدبيره».

وتابع المريض: «كنت المعيل الوحيد لأسرتي المكونة من خمسة أشخاص، إلا أن المرض منعني من أداء دوري الأساسي كرب للأسرة، وحالياً زوجتي هي التي تتولى الإنفاق على احتياجات البيت، وتسدد التزاماتنا المالية، بما في ذلك إيجار المنزل، الذي تبلغ قيمة قسطه الشهري 4000 درهم، إذ تعمل في مدرسة حكومية براتب 12 ألف درهم».

وقال (وائل): «لا أعرف ما العمل في ظل الظروف الصعبة التي أمر بها. أسأل الله أن يشفيني من مرضي، وأن يهبني القدرة على أداء دوري تجاه أسرتي»، مناشدا أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تأمين تكاليف علاجه.

ويشير مستشفى المفرق، في تقرير طبي يصف حالة (وائل)، إلى أنه استقبل المريض بعد تحويله من مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية، حيث أجريت له التحاليل والفحوص الطبية اللازمة، وتبين أنه يعاني الإصابة بسرطان الدم (اللوكيميا).

- «وائل» ترك عمله بسبب المرض، وزوجته تنفق على احتياجات البيت.

32

ألفاً و173 درهماً كلفة علاج «وائل» في ثلاثة أشهر.

تويتر