يحتاج إلى 83 ألف درهم كلفة الجراحة والعلاج

تضخم البروستات يهدد حياة «أبومحمد»

يعاني (أبومحمد ـ يمني ـ 65 عاماً) مشكلات صحية في البروستات، أدت إلى تضخم في البروستات، ويحتاج إلى عملية جراحية بشكل عاجل، بكلفة 83 ألفاً و295 درهماً، لإنقاذ حياته، ثم يبدأ متابعة علاجية ودورية في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، والمشكلة أن إمكاناته المالية المتواضعة تحول دون تدبير هذا المبلغ الكبير، ويناشد أصحاب القلوب الرحيمة وأهل الخير مساعدته على تدبير تكاليف العملية لإنقاذ حياته قبل فوات الأوان.

وأكد التقرير الطبي أن المريض يعاني تضخم البروستات، ويحتاج إلى عملية جراحية عاجلة، وبعدها يخضع لبرنامج علاجي بالأدوية بشكل منتظم، مع المتابعة الدورية.

وروى (أبومحمد) لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناته مع المرض، قائلاً إنه منذ فترة طويلة كان يعاني ألماً أسفل البطن، وبمرور الوقت بدأ الألم يزداد شيئاً فشيئاً، وفي بداية الأمر نصحه أصدقاء بزيادة شرب الماء، ووصفات شعبية، لكن من دون جدوى، وعندما باتت الآلام بشكل مستمر، ألحت عليه زوجته للذهاب إلى المستشفى، لمعرفة أسباب هذا الألم المتكرر.

وأضاف أنه توجه إلى مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ودخل قسم الطوارئ، لأنه كان يتألم بشدة، وعلى الفور خضع لفحوص وتحاليل شاملة، وتبيّن أنه مصاب بتضخم والتهاب في البروستات، وتم إعطاؤه بعض الأدوية والمسكنات لتخفيف حدة الألم. وتابع المريض أن حالته الصحية تحسنت قليلاً مع العلاج، ولكن بعد 10 أيام عادت الآلام مرة أخرى أكثر حدة، ما اضطر زوجته إلى استدعاء سيارة الإسعاف، وتم نقله على الفور إلى مستشفى مدينة الشيخ شخبوط، قسم الطوارئ، مرة أخرى، وبعد المعاينة أكد الأطباء ضرورة نقله إلى قسم المسالك البولية للمتابعة الطبية، وإجراء عملية لإزالة التضخم وعلاجه بشكل عاجل.

وأشار (أبومحمد) إلى أن كلفة الجراحة والعلاج تبلغ 83 ألفاً و295 درهماً، وهذا مبلغ فوق إمكاناته المالية المتواضعة، والمشكلة أن الأطباء أكدوا ضرورة الخضوع للجراحة في أسرع وقت ممكن، حتى لا تتدهور حالته الصحية، وتتعرض حياته للخطر، وحالياً لا يعرف كيفية التصرف في ظل الظروف القاسية التي يمر بها، مضيفاً أنه حاول الاقتراض من أجل تدبير كلفة العلاج، لكن كل الأبواب أغلقت في وجهه، وباءت جهوده بالفشل. وأوضح أن أسرته مكونة من ستة أفراد، وأنه عاطل عن العمل منذ فترة بسبب كبر السن والمرض، وابنه الكبير هو المعيل الوحيد للأسرة، ويعمل في إحدى الشركات الخاصة براتب 5000 درهم، يدفع منه 1800 درهم للإيجار، وبقية الراتب بالكاد تلبي متطلبات الحياة اليومية، ولا يتبقى منه شيء للعلاج.

وناشد (أبومحمد) أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير كلفة الجراحة والعلاج، البالغة 83 ألفاً 295 درهماً، لتخفيف آلامه المستمرة، وإنقاذ حياته من الخطر.

برنامج علاجي

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى مدينة الشيخ شخبوط في أبوظبي، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن المريض (أبومحمد ـ يمني ـ 65 عاماً) دخل المستشفى يعاني ألماً شديداً أسفل البطن، وبعد إجراء الفحوص اللازمة والتحاليل والأشعة، تبيّن أنه مصاب بتضخم شديد في البروستات، وبعد المتابعة الطبية تأكد ضرورة خضوعه لعملية جراحية، وبعدها يبدأ تنفيذ برنامج علاجي بالأدوية بشكل منتظم، مع المتابعة الدورية.

• المريض عاطل عن العمل منذ فترة بسبب كبر السن والمرض ويعيل أسرة من 6 أفراد.

تويتر