يناشد أهل الخير التكفل بنفقات علاجه 6 أشهر

«محمد» يحتاج إلى جلسات غسيل كلوي بـ 20 ألف درهم

صورة

يحتاج (محمد - 36 عاماً ـ أردني) إلى جلسات غسيل كلوي، بكلفة قدرها 20 ألفاً و400 درهم لمدة ستة أشهر.

ووفقاً للتقرير الطبي الصادر عن مستشفى «إن إم سي» في دبي، فإن المريض يحتاج إلى أربع جلسات غسيل كلى شهرياً، بكلفة تبلغ 3400 درهم، وإمكاناته المالية لا تسمح له بذلك، خصوصاً أنه عاطل عن العمل بسبب مرضه، ويناشد من يساعده على سداد المبلغ.

وروى محمد قصته لـ«الإمارات اليوم» قائلاً: «أعاني مشكلات صحية في الكلى منذ سنوات، إضافة إلى أمراض مزمنة مثل السكري والضغط وفقر الدم الذي أثر سلباً في حالتي الصحية، وقد اكتشفت مرضي حينما توجهت إلى مستشفى (إن إم سي) في دبي، وأجريت الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة، حيث تبين أنني أعاني الفشل الكلوي».

وأضاف أن «الأطباء أكدوا لي أنني في حاجة إلى غسيل كلوي، أربع جلسات شهرياً، إذ تبلغ الكلفة شهرياً 3400 درهم، وحالياً أنا في حاجة إلى غسيل كلوي لمدة ستة أشهر، وتبلغ الكلفة الإجمالية 20 ألفاً و400 درهم، وهذا مبلغ فوق إمكاناتي، إذ إن حالتي الصحية لا تسمح لي بالعمل بسبب وضعي السيئ».

وتابع «بعد وفاة والدي تفاقمت حالة أسرتي المادية، إذ إن أسرتنا مكونة من ثلاثة أفراد، من بينهم أخت كانت تعمل سابقاً، وكانت المعيلة الوحيدة لنا، وتم إنهاء خدماتها أخيراً».

وتابع: «أما أختي الأخرى فهي طالبة، وحالياً لا نعرف ما العمل في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، وكيفية تدبير مبلغ العلاج الذي أحتاجه، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على سداد كلفة جلسات الغسيل الكلوي التي أحتاجها، قبل أن يتفاقم وضعي الصحي».

ويشير التقرير الطبي الصادر عن مستشفى «إن إم سي» في دبي إلى أن «المريض يعاني مرض الفشل الكلوي، واعتلال الكلية، والسكري، مع مرض كلوي مزمن بالمرحلة الخامسة، ويخضع للغسيل الكلوي في المرحلة الأخيرة من المرض الكلوي من خلال أنبوب بالوريد الوداجي الأيمن، كما يعاني أمراضاً مصاحبة، وهي السكري وارتفاع ضغط الدم وفقر الدم وفرط شحيمات الدم الحماض الأيضي، ويحتاج متابعة العلاج».

المرض الكلوي المزمن

مرض الكلى المزمن هو فقدان تدريجي في وظائف الكلى على مدى شهور أو سنوات، وأعراضه عبارة عن تدهور في وظائف الكلى، وتشمل الشعور العام بالإعياء وضعف الشهية.

ويتم تشخيص المرض عن طريق نسبة الكرياتنين في فحص الدم، ويتم اكتشاف الحالة إذا ظهر في تحليل البول (اختبار لعينة البول) أن الكلى تسمح بفقدان البروتين أو خلايا الدم الحمراء في البول.

تويتر