وزيرة السياحة الأيرلندية تكشف عن فعاليات اليوم الوطني في إكسبو 2020

أعلن الجناح الأيرلندي في إكسبو 2020 دبي عن مجموعة من الفعاليات والعروض والأنشطة الخاصة باليوم الوطني الأيرلندي المصادف لعيد القديس باتريك العالمي في 17 مارس 2022، حيث يعتبر يوم القديس باتريك فرصة بحد ذاتها لمشاركة أرقى الجوانب الثقافية والتراثية الأيرلندية مع العالم، وما من وجهة أفضل من إكسبو 2020 دبي للاحتفال بذلك.
 ويدعو الجناح الأيرلندي الأصدقاء والعائلات للاحتفال باليوم الوطني وخوض تجربة أيرلندية أصيلة بالكامل في معرض إكسبو 2022 دبي، وتتيح الاحتفالات بهذا اليوم فرصة إعادة الاتصال بين الشعوب وإعادة ربط المجتمعات وتوطيد علاقات أيرلندا بالعالم، إذ لطالما فتحت هذه البلاد ذراعيها أمام الزوار لممارسة الأعمال التجارية وابتكار الأفكار الجديدة، وهو ما يثبته برنامج فعاليات عيد القديس باتريك.

وكانت كاثرين مارتن، وزيرة السياحة والثقافة والفنون والشؤون المحلية والرياضة والإعلام في أيرلندا قد عقدت يوم أمس مؤتمراً صحفياً في الجناح الأيرلندي في معرض إكسبو، كشفت خلاله رسميًا عن فعاليات احتفالات عيد القديس باتريك في الجناح الأيرلندي في المعرض في تاريخ 17 مارس 2022، والتي سيتخلّلها برنامجٌ شاملٌ من المبادرات المتعددة على مستوى الأعمال والثقافة والرياضة والمجتمع والأفلام. وباعتباره حدثًا معترفًا به دوليًا، يعدّ عيد القديس باتريك بمثابة منصة لتعزيز الفهم الإقليمي والدولي لأيرلندا، كما والاعتراف بالمجتمع الأيرلندي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي كلمتها قالت كاثرين مارتن، وزيرة السياحة والثقافة والفنون والشؤون المحلية والرياضة والإعلام في أيرلندا: "يسعدني اليوم أن أطلق البرنامج الطموح والحافل لاحتفالات عيد القديس باتريك في إكسبو 2020 دبي. بعد مرور أيرلندا والمجتمع الدولي على حدٍ سواء بفترة عصيبةٍ للغاية، من المهم تسليط الضوء على أفضل الجوانب الثقافية والرياضية وفعاليات الأعمال والأفلام في معرض إكسبو احتفالاً بيومنا الوطني. يجتمع الناس من جميع أنحاء العالم كل عام للاحتفال بعيد القديس باتريك ويسعدني تطبيق مبادرة " إضاءة معالم إكسبو باللون الأخضر"، وأشجع الجميع على الانضمام إلينا في هذا الاحتفال الخاص".

ويشمل برنامج الاحتفالات بعيد القديس باتريك في إكسبو 2020 دبي ما يلي:

إضاءة معالم إكسبو باللون الأخضر
بالشراكة مع هيئة السياحة الأيرلندية سيتم إطلاق مبادرة إضاءة أبرز المعالم باللون الأخضر العالمية الناجحة في إكسبو 2020 هذا العام، وفي إطار المبادرة سوف تضيء أبرز معالم معرض إكسبو باللون الأخضر، مثل ساحة الوصل وساحة الرياضة وبالطبع الجناح الأيرلندي مما يضمن تقديم عرضٍ ساحرٍ في موقع إكسبو 2020. إن مبادرة إضاءة أبرز المعالم باللون الأخضر العالمية هي ظاهرة دولية تحدث كل سنة في عيد القديس باتريك حيث تتم إضاءة أكثر المباني والمعالم والعجائب الطبيعية شهرة في العالم مثل دار أوبرا سيدني وشلالات نياجرا وبرج بيزا المائل باللون الأخضر.

العروض الثقافية
سيتعاون الجناح الأيرلندي مع القاعة الوطنية للحفلات الموسيقية لتقديم مجموعة من العروض الثقافية في عيد القديس باتريك. ويشمل ذلك حفلة موسيقية برعاية العازف الأيرلندي الشهير عالميًا، مارتن هايز تعكس عمق وحيوية الموسيقى الأيرلندية الحديثة بمشاركة بعض أفضل الموسيقيين الإيرلنديين. وسيغتنم الجناح الأيرلندي الفرصة لتقديم عرض موسيقي في ساحة الوصل، بما في ذلك عرض سمعي بصري غامر مخصص. وسيتم تسجيل هذا الحفل وبثه مباشرة عبر موقع ireland.ie وعبر حسابات وكالة السياحة الأيرلندية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم.

كذلك سيقدّم العازفون الأيرلنديون، الركيزة الموسيقية والثقافية للجناح الإيرلندي، عرضًا موسيقيًا طوال اليوم في فناء الجناح، حيث سيعزفون الموسيقى الأيرلندية والأغاني الشهيرة من ألبوم الأغاني الأيرلندي. وقد تم اختيار العازفين من بين ألمع المواهب الموسيقية الأيرلندية لإحاطة الجماهير بالموسيقى الأيرلندية وتاريخها وآلاتها وقصصها.

ألبوم الأغاني الأيرلندي هو مشروع خاص تم تصميمه لمعرض إكسبو دبي وهو يركز على استعراض الأغاني الأيرلندية الشهيرة بالتعاون مع القاعة الوطنية للحفلات الموسيقية. ويتألف الألبوم من 55 أغنية في المجموع متوّجة بألبوم مسجل وإصدار دولي لمجموعة مختارة من 10 أغانٍ من ألبوم الأغاني الأيرلندي احتفالاً بعيد القديس باتريك 2022.

فعاليات الرياضة واللياقة البدنية
سوف يتعاون الجناح الأيرلندي مع وكالة الرياضة الأيرلندية لتقديم فعالية رياضية خلال احتفالات عيد القديس باتريك في معرض إكسبو، وذلك لتعزيز اللياقة البدنية للمجتمع الأيرلندي ومجتمع إكسبو الأوسع مع التركيز على الصحة والرفاهية.
 كما سيتعاون المجتمع الرياضي الأيرلندي المحلي (بما في ذلك الرابطة الرياضية ورابطة كرة القدم) لتقديم يوم عائلي ممتع بحضور الأبطال الرياضيين الإيرلنديين كضيوف شرف. وسوف تشمل الفعاليات أفراد الأسرة من جميع الأعمار، حيث ستقدم النجمة الرياضية الأيرلندية ماييف مادن حصةً مجانيةً للياقة البدنية في الهواء الطلق. وبعد النجاح الهائل الذي حقّقته فرقة ريفردانس الاستعراضية في معرض إكسبو دبي، ستشارك أيضًا مدرسة الرقص الإيرلندية البارزة في دبي في الفعاليات لتسليط الضوء على مختلف أشكال الرياضة على أن تُقام هذه الفعاليات في ساحة إكسبو الرياضية الحديثة وفي فيستيفال بارك.

طباعة