أكدت أن «المعرض» يوفر ثروة من الفرص

ناميبيا تجذب 123 مستثمراً منذ انطلاق «إكسبو»

جناح ناميبيا استقبل 146.8 ألف زائر في 3 أشهر. من المصدر

أعلنت ناميبيا أنها في طريقها إلى تحقيق الأهداف الطموحة المحددة لها خلال وجودها في معرض «إكسبو 2020 دبي»، بعد أكثر من ثلاثة أشهر على مشاركتها في الحدث العالمي، مشيرة إلى أنها نجحت في جذب 123 مستثمراً أجنبياً إليها، فيما يواصل الجناح الناميبي في منطقة الفرص تسليط الضوء على فرص الاستثمار الفريدة في ناميبيا.

وأكدت أن «إكسبو دبي»، يوفر ثروة من الفرص لتحفيز الاستثمار، وتسليط الضوء على القطاعات ذات الأولوية مثل الطاقة المتجددة، وقطاع التعدين، خصوصاً الماس والسياحة، والتراث الثقافي، إضافة إلى استكشاف مجالات التعاون الاقتصادي لتحقيق المنفعة المتبادلة مع الدول الأخرى المشاركة في «إكسبو»، من أجل نقل المعرفة، لاسيما في ما يتعلق بالابتكارات التكنولوجية والحلول المستدامة.

وأكد مسؤولو جناح ناميبيا، أن المشاركة الناجحة في المعرض، فرصة رائعة لتحسين الاقتصاد عبر فوائد طويلة الأجل، مثل جذب السياح وتوفير فرص العمل، ما يمثل دوراً حيوياً في إعادة بناء الاقتصاد الناميبي في أعقاب الجائحة.

وقدم الجناح الناميبي كشف حساب للثلاثة أشهر الأولى من عمر «إكسبو دبي»، موضحاً أنه زار الجناح 146 ألفاً و855 زائراً منذ افتتاحه في أول أكتوبر 2021، إذ تنوعت فئات الزوار ما بين زائرين مستكشفين ومستثمرين وكبار مسؤولين حكوميين من دول عدة مشاركة.

وقالت مسؤولة التسويق للعلامات التجارية والاتصال في الجناح، كاثرين شيبوشو: «تم الوصول إلى الهدف الأساسي المتمثل في وضع الدولة بوصفها وجهة استثمارية جذابة من خلال تحفيز المستثمر، حيث أحرز البلد تقدماً كبيراً في تحقيق هذا الهدف؛ ورغم أن الهدف الأساسي هو جذب 10 مستثمرين خلال الشهر الواحد، إلا أنه تم جذب 123 عميلاً استثمارياً وهو إنجاز كبير لنا».

وأضافت: «ينصب معظم اهتمام المستثمرين على مجال الهيدروجين الأخضر، واهتمامات أخرى مثل الزراعة، التعليم، السياحة، والأنشطة التجارية المختلفة»، لافتة إلى أن 50% من هؤلاء المستثمرين المحتملين من دولة الإمارات.

6 أهداف

تشارك ناميبيا في معرض «إكسبو 2020 دبي» تحت شعار «الحفاظ على الثروات الطبيعية لأجيال المستقبل»، حيث يسلط جناحها الضوء على الموارد الطبيعية الثمينة للبلاد، ويركز على ستة أهداف رئيسة هي: السياحة والطاقة والتصنيع والتعدين والتعليم والطاقة المتجددة.

تويتر