الحسيني: الإمارات تقدم للعالم فرصة كبيرة لرسم مسار التغيير الإيجابي

إكسبو.. «أوكرانيا الذكية».. درّاجات كهربائية وستائر شمسية تولد طاقة

زار وزير الدولة للشؤون المالية، محمد بن هادي الحسيني، جناح جمهورية أوكرانيا في «منطقة الفرص» بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، الذي يحمل شعار «أوكرانيا الذكية: وصل النقاط».

وأكد الحسيني أهمية الحدث العالمي كتجمع يسهم في تعزيز روابط التعاون، والعمل المشترك في شتى المجالات، فضلاً عن تبادل الخبرات التي تسمح بتحفيز العقول المبدعة، وتسريع وتيرة الابتكار الهادف إلى خير البشرية في أرجاء العالم كافة.

وأشار إلى وجود مجموعة كبيرة من الابتكارات والأفكار القادرة على رسم مستقبل أفضل لشعوب العالم، لافتاً إلى أن الأجنحة المشاركة تعرض أفضل ما توصلت إليه دولها في مختلف المجالات والعلوم، ما يوفر فرصاً لا حصر لها للتعاون المالي والاقتصادي والتجاري، علاوة على التعاون العلمي.

وأكد وزير دولة للشؤون المالية أن الإمارات تقدم للعالم، من خلال الدورة الحالية للحدث، فرصة كبيرة لرسم مسار التغيير الإيجابي، وفتح آفاق رحبة للتعاون خلال المرحلة المقبلة، التي تحتاج إلى تضافر جهود الدول والشعوب لصياغة واقع عالمي أكثر إشراقاً، ومستقبلاً يحمل الخير والأمل للأجيال الحالية والمستقبلية.

وخلال الزيارة، تعرف الحسيني إلى ثقافة وتراث وحياة شعب أوكرانيا، فضلاً عن أهم الاختراعات، مثل الستائر الشمسية التي تولد الطاقة، والدرّاجة الكهربائية التي يمكن تشغيلها لمسافة 380 كيلومتراً دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

• الأجنحة المشاركة تعرض أفضل ما توصلت إليه دولها، ما يوفر فرصاً للتعاون التجاري والعلمي.

طباعة