مفوّض الجناح البلجيكي: «إكسبو دبي» فرصة لمناقشة مستقبل الأرض

عين إكسبو.. «القوس الأخضر».. قلب أوروبا ينبض بقصة مصوّرة

صورة

يسعى الجناح البلجيكي في «إكسبو 2020 دبي»، المسمى بـ«القوس الأخضر»، إلى الترويج للحفاظ على البيئة والمساحات الخضراء، وتعزيز الاتصال بين دول العالم، من منصة المعرض الدولي، حسب المفوّض العام للجناح، الدكتور باتريك فيركوترين دروبيل.

وأكد الدكتور دروبيل أن بلجيكا والإمارات تربطهما علاقات تعاون وثيقة وقوية، تحظى بدعم من قيادتي البلدين، وقال إن «العلاقات بين بلجيكا والإمارات تشهد تطوراً مستمراً في مختلف المجالات، لاسيما التجارية والاقتصادية، وتأتي مشاركتنا من خلال الجناح البلجيكي في (إكسبو 2020 دبي) لتجسد العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين الصديقين، والعمل على تعزيزها إلى آفاق أوسع».

وتابع المفوض العام للجناح «يعد (إكسبو 2020 دبي) أول فعالية دولية كبرى منذ جائحة كورونا، ويمثل فرصة فريدة لممثلي الدول المختلفة في النواحي السياسية والاقتصادية والأكاديمية والثقافية، للالتقاء ومناقشة الدروس المستفادة من الجائحة ومستقبل تطور الحياة على كوكب الأرض».

وأشار إلى أن المعرض يوفر بيئة آمنة للمشاركين والزوار من العالم، لافتاً إلى أن «دولة الإمارات بذلت جهوداً ضخمة، منذ أن فازت باستضافة هذا الحدث العالمي المهم لاستضافة العالم، وإنجاح أهم حدث حضاري وثقافي، إذ أتيحت لنا الفرصة لزيارة دبي مرات عدة، وموقع إكسبو، وشاهدت التحولات الكبرى التي شهدها موقع الحدث في غضون ثمانية أعوام من التحضيرات».

وقال الدكتور دروبيل إن «الجناح البلجيكي ملتزم بالترويج للحفاظ على البيئة والمساحات الخضراء، وتعزيز الاتصال بين دول العالم، إذ يستعرض التطور الصناعي والتقني والعلمي الذي حققته بلجيكا، ويشكل نافذة إلى قلبها وشعبها، كونها تقع في قلب أوروبا وسط كبريات المدن».

وأوضح أن «المفكرين ورجال الأعمال البلجيكيين يجتمعون معاً في (إكسبو 2020 دبي) للتخطيط لرؤيتهم لعام 2050، إذ يتم عرض الابتكارات الإبداعية التي تمثل الأساس للتنقل الذكي والآمن والنظيف في السنوات المقبلة، من خلال محاكاة هذه الرؤية للمستقبل في جناح بلجيكا الذي تبلغ مساحته 500 متر مربع، ويستعرض مستقبل تقنيات وابتكارات التنقل البلجيكية».

وذكر أنه عند زيارة الجناح البلجيكي، يتم إرشاد الزوار من خلال القصص المصورة الأكثر شهرة في بلجيكا، واستعراض محتوى الجناح.

• 500 متر مربع، مساحة الجناح الذي يعرض ابتكارات إبداعية بالجملة.


شكولاتة فاخرة

علاوة على الابتكارات والتقنيات، يستعرض الجناح البلجيكي في «إكسبو 2020 دبي» أهم المنتجات المصدرة من هذا البلد، التي تشمل أفخر أنواع الشكولاتة، إضافة إلى الهدايا التذكارية المميزة.

إضافة إلى ذلك، يمثل مركز الأعمال المتعدد الأغراض BE-Bizz مكاناً مثالياً لتنظيم الفعاليات في دبي.

تويتر