أحصنة «الأكحل تيكي» تستقبل الزوار على باب الجناح

إكسبو.. لحظات للفخر والاحتفال.. في جناح تركمانستان

صورة

ضمن الأيام الوطنية والفخرية في «إكسبو 2020 دبي»، احتفلت جمهورية تركمانستان، أول من أمس، بعيدها الوطني، وسط فعاليات عدة تعبر عن ثقافة هذا البلد.

وفي مستهل الاحتفال، الذي حضره رئيس جمهورية تركمانستان، قربان قولي بردي محمدوف، رُفع علم تركمانستان على منصة الأمم في ساحة الوصل، وعُزف نشيدها الوطني.

وشملت مراسم الاحتفال كلمات ألقاها كبار الزوار بهذه المناسبة، فضلاً عن عدد من الاستعراضات الثقافية.

وتجول محمدوف، والوفد المرافق له، في جناح بلاده في «إكسبو 2020 دبي»، وجناح دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويلاحظ الحضور القوي لأحصنة «الأكحل تيكي» عند مدخل جناح تركمانستان، كونها ترمز إلى الفخر الوطني في تركمانستان، إذ تستقبل الزائرين عند باب الجناح في نافورة تضم خمسة خيول.

وتحت شعار «قوة الخمسة»، يستعرض الجناح تراث تركمانستان التاريخي والثقافي وإنجازاتها الحديثة في مجال الصناعة، إلى جانب أولوياتها التنموية وعلاقاتها الدولية.

وتعد الأيام الوطنية والفخرية في «إكسبو 2020 دبي» بمثابة لحظات للاحتفال بجميع المشاركين من أنحاء العالم، والذين يزيد عددهم على 200 جهة مشاركة، بينها 192 دولة، إذ تسلط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم، وتعرض برامجهم. ويدعو «إكسبو 2020 دبي»، الذي تستمر فعالياته حتى 31 مارس المقبل، الزوار من جميع أنحاء العالم إلى المشاركة في صنع عالم جديد، في احتفال بالإبداع والابتكار والتقدم والثقافة مدته ستة أشهر.

• تحت شعار «قوة الخمسة»، يستعرض الجناح تراث تركمانستان التاريخي والثقافي وإنجازاتها.

طباعة