ينظمه مجلس سيدات أعمال عجمان في «إكسبو 2020»

ملتقى «ريادة الأعمال والـ 50 عاماً المقبلة» يستشرف المستقبل

مجلس سيدات أعمال عجمان نظم الملتقى في «إكسبو 2020». وام

نظم مجلس سيدات أعمال عجمان ملتقى «ريادة الأعمال والـ50 عاماً المقبلة» تحت شعار «فرص.. تواصل.. استدامة» بهدف استعراض الفرص المتاحة في مجال ريادة الأعمال، واستشراف مستقبل مشاريع رواد الأعمال ومناقشة سبل استدامتها، وذلك في معرض «إكسبو 2020 دبي».

حضر الملتقى رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان الدكتورة آمنة خليفة آل علي، والمدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية، ورئيس فريق عمل غرفة عجمان في معرض إكسبو، محمد الجناحي. كما حضر الفعاليات عضوات مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان ورواد ورائدات الأعمال، ونخبة من مستشاري ريادة الأعمال. وشارك في أعمال الملتقى عن بُعد عدد من صاحبات ورائدات الأعمال والمختصين في مجال ريادة الأعمال.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة، أن مجلس سيدات أعمال عجمان حريص على المشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي» بهدف تعزيز فرص التواصل وتنظيم فعاليات متخصصة إلى جانب المشاركة في فعاليات اقتصادية متنوعة تضمن تبادل الخبرات والمعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية لحلول الأعمال في وجود أكثر من 190 دولة.

وأوضحت أن الملتقى يهدف إلى إيجاد منصة لمناقشة الفرص المتاحة في مجال ريادة الأعمال، واستشراف المستقبل والتأكيد على أهمية استدامة المشاريع في الدولة حسب توجهات خطة الـ50 عاماً لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تتمثل في الاقتصاد الرقمي والابتكار والذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية والفضاء والصناعات المتقدمة والزراعة.

وأكد المتحدثون ضرورة تعزيز الوعي لدى الراغبين في تنفيذ مشاريع خاصة، وأهمية التعرف إلى مجالات جديدة ومبتكرة تواكب توجهات المشاريع المستقبلية مع وضع خطط تنفيذية وتطويرية وتسويقية بالاعتماد على المهارات والمعارف والخبرات المكتسبة من الدورات وورش العمل المتخصصة التي توفرها الجهات المعنية، وأهمية تكثيف الورش والدورات النوعية إلى جانب الاستفادة من مستشاري رواد الأعمال وبيوت الخبرة في مجال ريادة الأعمال، وضرورة التخطيط والتعلم المستمر والاستفادة من سهولة ممارسة الأعمال في الدولة بدعم من مختلف الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي.

طباعة