ينافسون في 14 لعبة فردية وجماعية

إكسبو.. 222 رياضياً يمثلون الإمارات في دورة الألعاب الخليجية

صورة

أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية عن تفاصيل مشاركة وفد الإمارات بمنافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 9 – 19 يناير المقبل، بمشاركة 1500 رياضي من ست دول.

وسيمثل دولة الإمارات في المحفل الخليجي 222 رياضياً في 14 لعبة فردية وجماعية تقام في 10 منشآت رياضية مختلفة.

وذكرت اللجنة في مؤتمر صحافي عقد أمس، في قاعة «فزعة» التابعة لوزارة الداخلية بمقر «إكسبو 2020 دبي»، أن وفد الإمارات المشارك بالدورة الخليجية سيترأسه نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، فيما تم تسمية مدير الشؤون الفنية والرياضية أحمد الطيب، مديراً للوفد الرياضي.

وسينال لاعب المنتخب الوطني لهوكي الجليد، جمعة محمد الظاهري، شرف حمل علم الدولة في حفل افتتاح الدورة.

حضر المؤتمر الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، المهندسة عزة بنت سليمان، ومدير الشؤون الفنية والرياضية باللجنة، أحمد الطيب، إلى جانب ممثلي الاتحادات الرياضية الـ14 التي ستمثل الإمارات في الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت، وهي: كرة اليد، كرة السلة، الكرة الطائرة، الجودو، الكاراتيه، المبارزة، الرماية، التنس الأرضي، تنس الطاولة، ألعاب القوى، هوكي الجليد، الدراجات، السباحة، الرياضات الإلكترونية.

وأبدت المهندسة عزة بنت سليمان اعتزازها وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية بما تقدمه قيادتنا للرياضة والرياضيين من اهتمام ومتابعة ورعاية ودعم غير محدود، أسفر عن العديد من الإنجازات والمكتسبات التي نفخر ونباهي بها العالم أجمع.

وقالت إن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، تعدّ استكمالاً لمسيرة اللجنة الأولمبية في مشوار تمثيل الوطن، وبذل الغالي والنفيس لرؤية رايته عالية خفاقة على منصات التتويج، انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وتأكيد سموه الدائم على أهمية استثمار المشاركة في جميع المحافل لإرساء المبادئ السامية لدولة الإمارات، وعكس ما وصلت إليه من مستويات حضارية مشرفة، يشار إليها بالبنان في جميع المجالات والقطاعات.

واستعرضت خلال المؤتمر الصحافي مختلف معطيات الدورة، التي تشمل 78 مسابقة في جميع الألعاب الجماعية والفردية المدرجة، ومشاركة 222 رياضياً يمثلون الدولة، يرافقهم 27 مدرباً و23 إدارياً وثمانية أطباء ومعالجين، مع التأكيد على ضرورة التزام المشاركين بالبروتوكول الصحي المتبع في الكويت والإجراءات الصحية للوقاية من فيروس «كوفيد-19» قبل السفر وبعد الوصول إلى الدولة المستضيفة للحدث. كما كشفت عن مشاركة 15 حكماً من اتحاداتنا الرياضية في إدارة مسابقات الألعاب المختلفة بالدورة.

وأشارت إلى أن «البعثة المشاركة في دورة الألعاب الخليجية تسعى إلى تحقيق حصاد أفضل من المشاركتين السابقتين، إذ حصلت الإمارات على 21 ميدالية ملونة في النسخة الأولى، بينما فازت بـ73 ميدالية في النسخة الثانية. أما بالنسبة إلى عدم مشاركة فريق كرة القدم، فأكدت أن لدى اتحاد الكرة ارتباطات عدة أسهمت في قراره بعدم المشاركة في العرس الخليجي».

وشددت على أهمية مضاعفة الجهود لرفع راية الوطن على منصات التتويج، والاستفادة من المشاركة كمحطة قوية للمحافل الكبرى المقبلة على المستويات كافة، سواء القارية أو الأولمبية والعالمية، مع ضرورة وضع اسم الوطن نصب أعين الجميع، وتمثيله بالصورة التي تعكس مكتسباته ومدى رقيه وتقدمه بين دول العالم.

وتفتتح كرة اليد مشاركة الإمارات في دورة الألعاب الخليجية الرياضية الثالثة بملاقاة المنتخب القطري في الرابع من يناير المقبل، وتليها مواجهة منتخب كرة السلة في السابع من الشهر ذاته بمواجهة منتخب البحرين.

«روحنا الذهبية»

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بالكويت عن إقامة الحدث تحت شعار «روحنا الذهبية»، تجسيداً لروح الأخوة والتنافس الشريف بين الأشقاء من الرياضيين المشاركين.

• «دورة الألعاب الخليجية تقام بالكويت في الفترة من 9 إلى 19 يناير».

تويتر