لعب وتعلم.. في جناح «لوكسمبورغ»

صورة

خصص جناح لوكسمبورغ في «إكسبو 2020 دبي»، نشاطات وورش عمل تناسب جميع الأعمار، متيحاً للزوّار المشاركة في أحجيات تفاعلية، أو تدريبات ترتبط بالأمن السيبراني، أو ورش عمل مرحة تتعلق بالتشفير لصقل مهارات إدارة الأزمات لديهم، بمناسبة أسبوع المعرفة والتعلم.

وقال المدرس المتخصص في استخدام وسائل الإعلام في الجناح، بول شريدر: «إنه نشاط للتعلم عن الخوارزميات والتكنولوجيا، وبالتالي يمكن للجميع المشاركة فيه، إذ نعرض الروبوتات والخوارزميات التي نستخدمها في المدارس في لوكسمبورغ، لاسيما للأطفال حتى سن الـ12، ونريد من المشاركين أن يستخدموا تقنية K4 للإبداع والتفكير الناقد والتعاون والتواصل، من أجل العمل معاً واستكشاف المستقبل».

بينما قال الأستاذ الجامعي وأحد مخترعي الأحجيات التفاعلية، هوغو بارليير: «نحاول كعلماء الرياضيات إيصال الرياضيات بطرق مختلفة نوعاً ما، وفكرة هذه الأحجيات جاءت من رغبتنا في إظهار تقديرنا لهذه المادة، وتعريف الناس بها بأسلوب يختلف عما اعتادوه».

وأضاف: «يعتبر كثيرون الرياضيات مادة جافة، لكنها في الحقيقة فن وإبداع، وأردنا التعبير عن ذلك بطريقة بسيطة، فكانت النتيجة أحجيات يمكن تعلم قواعدها بثوان عدة والاستمتاع باللعب بها لحلها مدى الحياة».

وتستمر ورش العمل في الجناح من الـ10 صباحاً إلى الـ10 مساءً، حتى الأحد المقبل.

طباعة