جميلة المهيري تزور جناحَي المملكة المتحدة

وبنين في «إكسبو» أكدت وزيرة دولة لشؤون التعليم العام رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، جميلة بنت سالم مصبح المهيري، أنّ «إكسبو 2020 دبي» يشكل نقلة معرفية فريدة من نوعها، لما يوفره من ابتكارات وثقافات وتجارب متنوعة. وقامت المهيري، بجولة تعريفية في جناح المملكة المتحدة برفقة سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، باتريك مودي، ونائب المفوض العام في الجناح، لورا فولكنر.

وقالت إنّ «جناح المملكة المتحدة يشرح آلية نقل السلع والموارد لجميع أنحاء العالم، ودور التكنولوجيا والابتكار في دفع عجلة التطور لمستقبل أكثر استدامة»، معتبرة أن الجناح مكان التقاء الثقافات والأفكار، ويعطي رسالة جماعية للزائر بأهمية التغير والذكاء الاصطناعي.

من جهته، قال نائب المفوض العام للمملكة المتحدة: «يعتبر جناح المملكة المتحدة مستوحى من مشروع العالِم الراحل ستيفن هوكينغ الذي يدعو إلى الابتكار من أجل مستقبل مشترك، واستكشاف كل شيء بدءاً بالتجارة في الفضاء ووصولاً إلى الذكاء الاصطناعي».

كما زارت المهيري، جناح بنين، المعروفة ببلد الأصالة والحداثة، للتعرف إلى العاملَين الأساسيين في نشأة هذه الدولة، وهما الزراعة والثقافة، وتعرفت خلالها إلى إرثها الثقافي والتاريخي وأنشطة التنمية المستدامة في المنطقة.
 

تويتر