جناح الشباب يستعرض تجارب فريق عمل «إكسبو 2020 دبي»

ريم الهاشمي: ثقتنا بشبابنا لا حدود لها

صورة

استضاف جناح الشباب في إكسبو 2020 دبي، عدداً من الشباب الذين عملوا ضمن فريق إكسبو 2020 ممن أسهموا في تنظيم الحدث العالمي الأكبر في المنطقة على مدار السنوات الماضية، وذلك بهدف تسليط الضوء على تجربة الشباب في العمل على تنظيم إكسبو 2020 «الأكثر شباباً في تاريخ المعرض»، واستعراض أهم الدروس المستفادة واللحظات المؤثرة والمهام والتحديات خلف كواليس أهم حدث تستضيفه دولة الإمارات هذا العام.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي: «حرصنا منذ اليوم الأول لبدء العمل على إكسبو أن يكون للشباب الإماراتي دور محوري وأساسي في هذا الحدث العالمي، انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة بأن يكون الشباب في قلب إكسبو، وأن يكون لهم بصمة ومشاركة فعالة في كافة تفاصيل التخطيط والتنفيذ والإخراج النهائي لهذا الحدث.

ثقتنا بشبابنا لا حدود لها، هم المستقبل، وثقتنا بهم نابعة من الثقة التي توليها قيادة دولة الإمارات لهم ولدورهم في بناء الوطن حاضراً ومستقبلاً»، مضيفة أن «العمل مع الشباب ألهمنا وساعدنا على التفكير بتفاصيل كثيرة لم نكن لنفكر بها لولا تواجد عقول الشباب المبدعة والملهمة ضمن فريق عملنا».

وفي مداخلة أثناء الجلسة، قالت وزيرة دولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، شما بنت سهيل بن فارس المزروعي: «قدمت الجلسة نموذجاً رائداً في تمكين الشباب ومنحهم الثقة ضمن فريق ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، بما يترجم رؤية قيادتنا الرشيدة لأهمية إشراك الشباب للعب أدوار قيادية لاستضافة هذا المحفل العالمي الأكبر في المنطقة». ووصفت فريق شباب مكتب إكسبو بالنماذج المبهرة على السعي والمبادرة والتفاني في العمل، والنموذج لفريق العمل المثالي الذي تطمح له مختلف الجهات لإدارة مشاريعها. وأضافت موجهة حديثها للشباب المشاركين: «أنتم اليوم تبنون إرثاً ونموذجاً يجب أن يحتذي به الجميع عندما يعملون على مشاريع تستهدف تمكين الشباب». وأشارت إلى أن لقاء هؤلاء الشباب هو فرصة لإلقاء نظرة مقربة على قصصهم وما عملوا على إنجازه في كواليس هذا الحدث المهم، فلم يكن الحديث حول أنه الأكثر شباباً في تاريخ المعرض العالمي مجرد وصف عام، بل هو أسلوب ونهج عملت قيادة دولة الإمارات على دعمه منذ اليوم الأول، سواء من خلال إشراك الشباب في العمل على تنظيمهم، أو تخصيص جناح يحتفي بتجارب الشباب ويروي قصة الإنسان الإماراتي.

وقال مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي، سعيد النظري، إن «الهدف من هذا الجناح هو الاحتفاء بالإنسان، وأن الجميع كان شاهداً على نجاح إكسبو بتفاصيله كافة، وتجربة شباب الإمارات في العمل على حدث بضخامة إكسبو 2020 دبي، هي تجربة يجب أن تُنقل وتكون نموذجاً لإشراك الشباب في العمل على تصميم وتنظيم حدث عالمي بهذا الحجم، فهؤلاء الشباب الذين كان لهم أدوار متفاوتة تجمعوا في مكتب إكسبو قادمين من خلفيات مهنية متنوعة وثرية وقصص ملهمة أضفت طابعاً مميزاً على تنظيم هذا الحدث، وعملوا على أدق التفاصيل، مواصلين الليل بالنهار، واليوم نسعد بأن نعرض للجميع هذه القصص التي نفخر بها».

تويتر