رحب بالمشاركين في سباق «كرايتيريوم جيرو دي إيتاليا - دبي»

منصور بن محمد: الرياضة لغة عالمية تسهم في تقارب الشعوب

صورة

رحب سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، بالأبطال العالميين المشاركين في سباق «كرايتيريوم جيرو دي إيتاليا - دبي» للدراجات الهوائية، الذي أقيم في مقر «إكسبو دبي 2020»، كأول حدث عالمي من نوعه في رياضة الدراجات الهوائية يقام داخل مقر المعرض العالمي.

كما أنه الأول الذي يقام خارج إيطاليا ويحمل اسم طواف «جيرو دي إيتاليا» العالمي العريق.

وأكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، مطر الطاير، وأمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، أن الرياضة لغة عالمية تسهم في إحداث تقارب إيجابي بين الشعوب من خلال مناسبات المنافسات والبطولات في مختلف المجالات الرياضية، بما في ذلك رياضة الدراجات الهوائية، التي تتمتع باهتمام ورعاية كبيرة في دولة الإمارات، خاصة دبي الحريصة على أن تكون مدينة صديقة للدراجات الهوائية، مع تنظيم الفعاليات الكبرى التي تزيد من الوعي بأهميتها، من بينها سباق «كرايتيريوم جيرو دي إيتاليا»، مشيراً سموه إلى أن الأهداف النبيلة التي يتم تشجيعها من خلال الرياضة تتوافق مع أهداف «معرض إكسبو 2020 دبي»، الذي يرفع شعار «تواصل العقول.. وصنع المستقبل».

من جانبهم، أعرب الدراجون المشاركون في «كرايتيريوم جيرو دي إيتاليا - دبي» عن شكرهم لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، لما وجدوه في دبي من ترحيب وحفاوة، وعبروا عن إعجابهم بما تشهده الإمارة من نهضة رياضية شاملة في ضوء الاهتمام والتشجيع الرسمي، وما أعدته الإمارة من بنية تحتية رفيعة المستوى تخدم مختلف أنواع الرياضات، منها رياضة الدراجات الهوائية التي اهتمت دبي بنشر مساراتها في مختلف أنحاء الإمارة لتشجيع السكان على ممارستها وتبني الرياضة بصورة عامة كأسلوب حياة، في حين أعربوا كذلك عن تقديرهم لتحدي دبي للدراجات الهوائية بما يستقطبه من مشاركة مجتمعية كبيرة، وصلت إلى ما يقرب من 33 ألف مشارك من مختلف الأعمار وقدرات اللياقة البدنية.

نظم السباق المصمم لإكسبو دبي بالتعاون مع جناح إيطاليا، وبمشاركة 30 من أشهر أبطال الدراجات المحترفين العالميين، يتقدمهم الكولومبي ايجان بيرنالي، بطل طواف فرنسا وإيطاليا، والسلوفاكي بيتر ساجان، بطل العالم ثلاث مرات، والإيطالي إليا فيفياني، بطل العالم أيضاً ثلاث مرات، ومواطنه البطل الأولمبي فيليبو جانا.

وجرى السباق من خلال 30 لفة لمسافة 60 كيلومتراً في مسارات دائرية على شكل علامة اللانهاية ضمن أروقة إكسبو. كما شارك الدراجون من نجوم «جيرو دي إيتاليا» في تحدي دبي للدراجات الهوائية، الذي نظم على شارع الشيخ زايد صباح الجمعة.

منصور بن محمد:

• «دبي حريصة على أن تكون مدينة صديقة للدراجات الهوائية، مع تنظيم الفعاليات الكبرى التي تزيد من الوعي بأهميتها».

طباعة