الزوار ينتمون إلى 181 جنسية

771.4 ألف زيارة لـ «إكسبو 2020 دبي» منذ انطلاق فعالياته

صورة

سجل «إكسبو 2020 دبي» 771 ألفاً و477 زيارة، حتى أول من أمس، من كل أنحاء العالم، فيما يتواصل الإقبال على فعاليات المعرض الدولي الأكثر تنوعاً على الإطلاق.

وأظهرت أحدث البيانات التي كشف عنها مكتب «إكسبو 2020 دبي» خلال الإحاطة الإعلامية أمس، أن نصف الزوار استخدموا تذاكر موسمية لزيارة المعرض وفعالياته العديدة، مشيرة إلى أن أكثر من 100 ألف شخص زار «إكسبو 2020 دبي» مرتين، بينما قام أكثر من 35 ألف شخص بثلاث زيارات.

وأوضحت البيانات أن زوار الحدث الدولي، الذي انطلق في الأول من أكتوبر، والذي يضم أجنحة خاصة لـ192 دولة، ينتمون إلى 181 جنسية، لافتة إلى أن عدد الزيارات سجل نمواً أسبوعياً وصلت نسبته إلى نحو 12%، حيث سجلت الأيام العشرة الأولى لفعاليات المعرض 411 ألفاً و768 زيارة.

وذكر مكتب «إكسبو 2020 دبي»، أن الأرقام التي تم الإعلان عنها، تشمل الزوار الذين اشتروا تذاكر لحضور «إكسبو 2020 دبي»، ولا تشمل ممثلي الجهات الدولية المشاركة أو وفودهم أو ضيوفهم، كما لا تتضمن موظفي «إكسبو» أو الشركاء أو المدعوين من الجهات الرسمية.

وقالت نائب رئيس الاتصال في «إكسبو 2020 دبي»، شونا ماكغي، إن «زوار المعرض الدولي في ازدياد من مختلف أنحاء العالم، وهذا إنجاز رائع حقاً بالنظر إلى أن العديد من البلدان لاتزال تفرض قيوداً على السفر»، مضيفة: «نحن متحمسون جداً لذلك». وبينت أن هناك أشخاصاً قدموا إلى المعرض ثلاث مرات منذ بدء فعالياته، مشيرة إلى أن ذلك يعكس التنوع الكبير في برنامج المعرض والتغير المستمر لفعالياته، لافتة إلى الاهتمام من قبل الزوار بمبيعات التذاكر الموسمية والتذاكر متعددة الدخول.

وأضافت: «نحن مسرورون بمبيعات تذاكر (إكسبو 2020 دبي)»، مشيرة إلى أن الزيادة المتواصلة في أعداد الزيارات تعكس تنوع الأنشطة، خصوصاً العائلات، للتعرف إلى الأجنحة والبرامج والعروض التي تتيحها لهم لاستكشاف المعرض، إلى جانب فعاليات الأعمال مثل المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال، فضلاً عن فعاليات الاحتفالات الخاصة بالأيام الوطنية للدول المشاركة في المعرض.

وأضافت أن موقع «إكسبو» الافتراضي شهد حتى أول من أمس، 9.3 ملايين زيارة، ما يعكس الاهتمام بمتابعة الحدث الدولي من جميع الجوانب. وتستمر فعاليات «إكسبو 2020 دبي» حتى 31 مارس 2022 وتحفل بالثقافة والابتكار والترفيه.

ويستمر أسبوع الفضاء في «إكسبو 2020 دبي» ضمن أسابيع الموضوعات العشر التي تندرج في إطار برنامج «الإنسان وكوكب الأرض» حتى 23 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة واسعة من الخبراء والمختصين في علم الفضاء، وتعقد فعاليات الأسبوع بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، بغرض بحث الفوائد والحلول والتحديات المترتبة على استكشاف ما وراء مدار كوكب الأرض، وفرص الاستكشاف وتطوير العلوم المرتبطة بفهم الفضاء.

تويتر