مختبر لفحص اللؤلؤ في جناح البحرين بـ«إكسبو 2020 دبي»

يشاهد الزائر عند دخوله جناح مملكة البحرين في «إكسبو 2020 دبي» مختبرا صغيرا لفحص اللؤلؤ باعتباره من الأحجار الكريمة التي اشتهرت بها تجارة البحرين وجعلها مركزا تجاريا مزدهرا في المنطقة.

وقالت فاطمة المحمود أخصائيه فحص لؤلؤ وأحجار كريمة من معهد البحرين لفحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة «دانات»:«جلبنا مختبرا صغيرا في جناح مملكة البحرين المشارك بمعرض»إكسبو 2020 دبي الدولي«لتعريف الزوار بالاختلاف بين اللؤلؤ الطبيعي والزراعي وأيضا الفرق بين اللؤلؤ من المياه المالحة والعذبة.

ولفتت إلى أن معهد البحرين لفحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة يعتبر مركز أبحاث يختص بدراسة اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة بجانب دوره في استصدار تقارير وتصاريح لنتائج عملية فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة الطبيعية باعتبار أن البحرين تمنع التجارة باللؤلؤ المزروع وهو السبب الذي تأسس لأجله»دانات" في عام 2017 ما يعكس مدى الاهتمام باللؤلؤ الطبيعي باعتباره الإرث المتوارث بين الأجيال في المملكة.

يذكر أن اللؤلؤ البحريني يعد من أجود أنواع اللؤلؤ على مستوى العالم، حيث يمتد تاريخ صيد اللؤلؤ في البحرين إلى أكثر من 5 آلاف عام وتحتضن المملكة اليوم ثلاثة مواقع للتراث العالمي، وتمتلك ثقافة غنية مرتبطة بالغوص وصيد اللؤلؤ، الكنوز المحلية التي لطالما جذبت أنظار العالم لما يضفيه مزيج المياه العذبة والمالحة من بريق خاص على لآلئ البحرين.

طباعة