«أهلا وسهلا»... أصيل أبو بكر يغني لدبي الحبيبة في «إكسبو 2020 دبي»

صورة

أهدى الفنان السعودي أصيل أبو بكر في أولى حفلات «جلسات إكسبو»، أغنية جديدة أعدها خصيصا «لدبي الحبيبة»، عبر فيها عن حبه وشوقه لها ولدولة الإمارات حكومة وشعبا. وشكلت هذه الاغنية التي كشف عنها النجم السعودي مساء أول من أمس في افتتاح حفله الغنائي على مسرح «حديقة اليوبيل»، مفاجأة استثنائية أعدها الفنان خصيصا لدبي، وذلك، بالتزامن مع احتضانها للحدث العالمي الأكبر، «إكسبو 2020 دبي».

كتب كلمات الأغنية الجديدة التي تحمل عنوان «أهلا وسهلا»، شاعر الوطن علي الخوار، فيما تصدى لألحانها التي مزجت بين الإيقاعات الغربية والنمط الموسيقي الشعبي، الفنان والملحن السعودي أصيل أبو بكر، أما التوزيع، فأوكل لعبد الله عبد المجيد. وتعد هذه الخطوة، أبرز خصوصيات الحفل الموسيقي الأول الذي استقطبه «إكسبو2020»، منذ انطلاقه في مطلع أكتوبر 2021، بحضور جمهور موسع من متابعي الفنان وزوار وضيوف المعرض وعدد من وسائل الإعلام.

انطلق الحفل الغنائي الذي استمر قرابة الساعتين، بوصلة غناء أحيتها الفنانة المغربية أسماء لمنور، فيما تنوعت مشاركتها بين آداء كوكبة من الأغاني الخليجية المعروفة وعدد من أغاني الفنانة المغربية، التي ألهبت حماسة الجمهور الحاضر وتفاعلهم. فيما جاءت مشاركة الفنان السعودي أصيل أبو بكر سالم لاحقا، عابقة بمفردات التراث والأصالة الخليجية، عبر أداء أغنية «ردي ظلام الليل»، وأغنية «أعتذر لك كيف»، اللتين أتبعهما النجم بأغنية «قالوا تحبه»، قبل أن يقوم بدعوة الفنانة المغربية أسماء لمنور مجددا على خشبة المسرح، ليشتركا معاً في أداء الأغنية الشهيرة «متى أنا أشوفك» لوالده الراحل أبو بكر سالم، والتي تمايل على أنغامها أغلب حضور المهرجان، استحضارا لذكرى الراحل واحتفاء بإرثه الموسيقي الثري بالكنوز الفنية النفيسة.

 

تويتر