اليوم في «إكسبو 2020 دبي».. ملامح من فعاليات اليوم الثاني

في يومه الثاني، يعرض إكسبو 2020 دبي برنامجا متنوعا يشمل اتصالا مباشرا من محطة الفضاء الدولية مع رائد الفضاء توماس بيسكيه، وفعاليات افتتاحية في جناحي ماليزيا والسلفادور، ونقاشا بين الشباب حول التغير المناخي، ومجموعة متنوعة من الأنشطة من بينها عرض بيتبوكس وجلسات كريكيت مع نجوم الرياضة الشباب.
فيما يلي نظرة على الفعاليات الكبرى التي ستُقام اليوم الموافق الثاني من أكتوبر في إكسبو 2020 دبي:

اليوم الوطني لفرنسا

سيرأس وزير شؤون أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الوفد الرسمي لاحتفالات بلده باليوم الوطني. ويضم الوفد فرانك ريستر، الوزير المنتدب لدى الخارجية الفرنسية المكلف بالتجارة والجاذبية الاقتصادية.
وسيعقب مراسمَ رفع العلم في ساحة الوصل عرضٌ جويٌ من الوحدة الاستعراضية للقوات الجوية الفرنسية، باترويل دو فرانس، لإظهار براعة القوات الجوية الفرنسية وتميّزها.
وسيُجري توماس بيسكيه، رائد الفضاء وسفير جناح فرنسا، اتصالا حيا مدته 15 دقيقة من محطة الفضاء الدولية.
واحتفالات اليوم الوطني التي تقام في جناح فرنسا وفي أرجاء موقع إكسبو 2020 تمهد الطريق لـ 192 دولة مشاركة في الحدث الدولي الذي يستمر ستة أشهر.

1:45
عرض جوي لـ«باترويل دو فرانس»

4:10
الحفل الرسمي في ساحة الوصل بحضور السيد جان إيف لودريان والسيد فرانك ريستر

9:15
رقصات من تصميم سيسيليا بنغوليا وفرانسوا شاينود تؤديها فرقة «باليه ناسيونال دي مارساي» على منصة الشمس

 عرض «بيتبوكس»

«بيريوام»، فرقة البيتبوكس المعروفة عالميا والموجودة في تولوز، ستقدم عرضا في مسرح دبي ميلينيوم. وسيعمل أعضاء الفرقة، الفائزون ببطولة العالم للبيتبوكس مرتين، على تلبية المعايير الفرنسية والعالمية بطريقتهم الفريدة.

9:00 و10:30- مسرح دبي ميلينيوم

 حفل افتتاح جناح ماليزيا

سيفتتح وزير الخارجية الماليزي السيد سيف الدين عبد الله رسميا جناح ماليزيا الواقع في اليوبيل.

افتتاح جناح السلفادور
تحتفل السلفادور بافتتاح جناحها بسلسلة من الفعاليات في حديقة اليوبيل، بما في ذلك الشاشات التفاعلية والمؤثرات الضوئية والعروض الجوية. وستشمل العروض عرضا لفرقة «لا فورا ديلز باوس»، وهي فرقة مسرحية إسبانية شهيرة.

قمة «كوب 26» للمدراس
فعالية قمة «كوب 26» للمدراس، تستضيفها المملكة المتحدة وإيطاليا بشكل مشترك، لمناقشة إجراءات التصدي لتغير المناخ مع طلاب من دولة الإمارات وإيطاليا.

 تدريبات الكريكيت

تبدأ أستراليا جلساتها التدريبية في مركز إكسبو للرياضة واللياقة البدنية، بجلسات الكريكيت الموجهة لنجوم الرياضة الشباب.

 

طباعة