شركات أكدت استعدادها لـ «المعرض» بطرح منتجات ونكهات جديدة

30 % زيادة متوقعة في مبيعات العصائر خلال «إكسبو 2020 دبي»

«إكسبو 2020 دبي» يُعد من الأحداث الاستثنائية التي سيكون لها انعكاسات إيجابية على مبيعات السلع. ■من المصدر

توقعت شركات لإنتاج وتوريد العصائر بأن يرفع معرض «إكسبو 2020 دبي» مبيعات العصائر المعبأة بمختلف أنواعها، بنسب تراوح بين 20 و30%، مرجعين ذلك إلى زيادة الطلب على التوريد إلى المطاعم ومؤسسات الضيافة ومتاجر التجزئة خلال فترة انعقاد المعرض المتوقع أن تشهد استقبال ما يتجاوز 25 مليون زائر على مدى ستة أشهر.

وأضافت لـ«الإمارات اليوم»، أن الطلب الكبير على منتجات العصائر، سيزيد حدة المنافسة بين الشركات، سواء المنتجة أو المورّدة، لرفع مبيعاتها، مشيرة إلى أنها تبحث في إطار الاستعدادات للمعرض المرتقب طرح منتجات ونكهات جديدة تناسب المستهلكين من مختلف الجنسيات التي ستزور الدولة.

زيادة الطلب

وتفصيلاً، قال مدير خدمات التسويق، في الشركة الوطنية للمواد الغذائية، سانجاي بهاتيا، إنه من المتوقع أن ترتفع مبيعات العصائر المعلبة في الأسواق المحلية بنسب تجاوز 20% خلال انعقاد معرض «إكسبو 2020 دبي» مقارنة بالفترات العادية، وذلك مع زيادة الطلب على التوريد إلى المطاعم ومؤسسات الضيافة ومتاجر التجزئة خلال فترة انعقاد المعرض، في ظل التوقعات باستقبال المعرض المرتقب أكثر من 25 مليون زائر.

وأضاف بهاتيا، أنه إضافة إلى منتجات العصائر التي تنتجها الشركة تحت علامات «لاكنور»، و«ميلكو»، طرحت منتجات جديدة، أخيراً، استعداداً للحدث، فيما تدرس فرص طرح منتجات جديدة وفقاً لاحتياجات السوق ومتغيرات الطلب أثناء فعاليات المعرض على مدى ستة أشهر.

حدث استثنائي

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، طارق أحمد الواحدي، إن معرض «إكسبو 2020 دبي»، يعد من الأحداث الاستثنائية التي سيكون لها انعكاسات إيجابية على مبيعات السلع الغذائية بمختلف قطاعاتها، لاسيما مع استقبال المعرض عدداً كبيراً من الزوار، متوقعاً أن ترتفع مبيعات العصائر خلال فترة المعرض من 20 أكتوبر المقبل إلى 10 أبريل 2021، بنسب تصل إلى 10% مقارنة بالفترات العادية.

وذكر الواحدي أن «أغذية» استبقت فعاليات المعرض بطرح أنواع جديدة للعصائر من الفئات التي يطلق عليها العصائر الصحية الطازجة المعبئة والمعتمدة على تقنيات تصنيعية متطورة تحفظ شكل العصائر طازجة لفترة طويلة، مشيراً إلى أن هذه النوعية من العصائر ستتناسب مع الفئات المختلفة التي ستزور المعرض من مختلف الجنسيات.

زيادة كبيرة

بدوره، اتفق المدير الشريك في شركة «فايف دريينكز للعصائر»، حمزة أحمد الشيخ، مع بهاتيا والواحدي، بأن «إكسبو 2020» سيرفع مبيعات العصائر، متوقعاً أن تتجاوز 30%.

وأرجع الشيخ ذلك إلى الزيادة الكبيرة في الطلب خلال فترة فعاليات المعرض، سواء من خلال المشاركين في المعرض أو من خلال الزوار المتوقع أن يتجاوز عددهم الـ25 مليون زائر، وبالتالي سيزيد الطلب على التوريد.

مؤشرات سوقية

وفي السياق ذاته، توقع المدير العام في شركة «كوكو ماما» للعصائر، رامو ماثيو، أيضاً، ارتفاع مبيعات العصائر على مدار ستة أشهر، فترة انعقاد «إكسبو 2020»، بنسب تصل إلى 30%، وذلك وفقاً للمؤشرات السوقية الحالية، وبدء إقبال عدد كبير من مؤسسات الضيافة على التعاقد لعمليات التوريد بكميات كبيرة خلال المعرض. وقال إن الشركة تدرس حالياً الاستعداد لفترة المعرض الدولي من خلال طرح منتجات ونكهات جديدة تتناسب مع مختلف الجنسيات التي ستزور الأسواق المحلية خلال فترة المعرض.

زيادة المنافسة

قال مدير خدمات التسويق، في الشركة الوطنية للمواد الغذائية، سانجاي بهاتيا، إن الزخم الكبير الذي سيحدثه معرض «إكسبو 2020»، سيزيد من حدة المنافسة بين الشركات المنتجة للعصائر في أسواق الدولة.

من جانبه، اتفق المدير العام في شركة «كوكو ماما» للعصائر، رامو ماثيو، مع بهاتيا، بأن المعرض سيرفع المنافسة بين الشركات المورّدة للعصائر، وذلك مع رغبتها بالحصول على حصص سوقية أكبر خلال فترة المعرض.


سانجاي بهاتيا:

«الشركة تدرس فرص طرح منتجات جديدة وفقاً لاحتياجات السوق ومتغيرات الطلب».

حمزة الشيخ:

«ستكون هناك زيادة كبيرة في الطلب خلال المعرض، سواء من المشاركين أو الزوار».

رامو ماثيو:

«إقبال عدد كبير من مؤسسات الضيافة على التعاقد لتوريد منتجات العصائر أثناء المعرض».

طباعة