تشمل رحلات وجولات تعليمية لجميع الفئات العمرية

مليون زيارة من طلبة المدارس إلى «إكسبو دبي»

ستُتاح للطلبة فرصة استكشاف الموضوعات والتحديات المهمة بالنسبة للعالم. من المصدر

وقّع «إكسبو 2020 دبي»، مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم، وعدداً من الاتفاقات مع عدد من المؤسسات التعليمية الخاصة الرائدة في الدولة، بهدف جعل جيل المستقبل في قلب المعرض المرتقب.

وتقضي المذكرة بين وزارة التربية والتعليم و«إكسبو 2020»، والاتفاقات مع المؤسسات التعليمية الخاصة، بالعمل على تنظيم نحو مليون زيارة من طلبة مدارس وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة إلى الحدث الأروع في العالم.

وسيستمتع طلاب المدارس خلال الأشهر الستة لمعرض «إكسبو 2020 دبي» بأربعة أنواع من الرحلات المدرسية التعليمية التي صممت خصيصاً لتلبية المتطلبات التعليمية لجميع الفئات العمرية.

وستتمكن المدارس من اختيار بين رحلات كوكب الاستدامة، والكون في حركة، وعالم الفرص، وإرث دولة الإمارات.

وستُتاح للطلبة فرصة استكشاف الموضوعات والتحديات ذات الأهمية بالنسبة للعالم كله ولهم ولمستقبلهم على وجه الخصوص، فيما سيكون بإمكانهم التعلم والتفاعل مع القادة والخبراء بأسلوب محبب وممتع.

وفي سياق متصل، سيكون طلبة مؤسسات التعليم العالي في الدولة، على موعد مع سلسلة من الجولات الملهمة والتعليمية التي يوفرها لهم «إكسبو 2020 دبي»، ما يمكنهم من اكتساب معارف ومهارات جديدة وتأسيس صلات وعلاقات تكون عوناً لهم في حياتهم العملية.

وسيدعو «برنامج إكسبو للزيارات الجامعية»، أكثر من 140 ألف طالب جامعي مسجلين بدوام كامل في مؤسسات التعليم العالي في الدولة للاستفادة من جولات مصممة خصيصاً لهم.

ويشمل البرنامج سبع جولات تغطي عدداً من التخصصات هي الابتكار والتكنولوجيا والتخطيط العمراني ومدن المستقبل والدراسات العالمية وتخطيط وتشغيل الأحداث الضخمة والتصميم والعمارة والأعمال التجارية وريادة الأعمال الحرة.

فعاليات

توفّر الجولات التعليمية للطلاب إلى «إكسبو 2020 دبي» فرصة لاستكشاف بعض أبرز المعالم في موقع الحدث، فضلاً عن المشاركة في ورش عمل تطبيقية، والتواصل مع الأقران من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى التعلم من الخبراء في شتى القطاعات.


- الرحلات صممت خصيصاً لتلبية المتطلبات التعليمية.

طباعة