«لماذا؟».. 8 مقطوعات موسيقية جديدة تصدح في ساحة الوصل

فتاة ورجل حكيم يصحبان جمهور «إكسبو» في رحلة استكشافية

صورة

انطلقت في معرض «إكسبو 2020 دبي»، أمس، مسرحية موسيقية استثنائية، من إخراج المخرج العالمي شيكار كابور، وألحان الموسيقار إيه. آر. رحمان، الحاصل على جوائز «غرامي» و«أوسكار»، لتُعرض للمرة الأولى في ساحة الوصل.

وتحكي أحداث المسرحية الموسيقية «لماذا؟» قصة فتاة صغيرة تهوى الاستطلاع، ورجل حكيم، يصحبان الجمهور في رحلة تدعوهم للاستكشاف، وتلهمهم للعمل من أجل عالم أكثر أمناً واستدامة وإنصافاً.

وشمل العرض، الذي يهدف إلى محاكاة التعطش الطفولي للمعرفة، ثماني مقطوعات موسيقية أصلية من تأليف إيه. آر. رحمان، أطلق منها مقطوعتين أثناء حفله في «إكسبو» خلال ديسمبر. وأسهمت في كتابة كلمات العرض سهيلة كابور، ودانا داجاني وشيفانغ، وشارك فيه الفنان والممثل الهندي الكوميدي جاويد جعفري، المعروف بظهوره في السينما الهندية، والمشاركة بصوته في الإصدارات الإقليمية من أفلام «ديزني» الشعبية.

وشارك في العرض 100 فنان، قدموا خلاله للجمهور خلال 45 دقيقة مشاهد مبهرة، على أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة في العالم.

وجسّد العرض المشهد الفني النابض بالحياة في دبي ودولة الإمارات، ودور «إكسبو 2020» في تعزيز الإبداع، وتعزيز التعاون الثقافي العالمي من خلال الجمع بين أفضل رواة القصص والملحنين والمبدعين من جميع أنحاء العالم.

وقال كابور: «أشعر بالسعادة والفخر لإخراجي مسرحية (لماذا؟) الموسيقية بالتعاون مع (إكسبو 2020 دبي)، وإيه. آر. رحمان»، مشيراً إلى أن المسرحية صممت خصيصاً لتُعرض على سطح أكبر قبة عرض في العالم في ساحة الوصل. يشار إلى أن المسرحية تقدم باللغة الإنجليزية، من الخميس إلى الأحد (باستثناء يومي الرابع والخامس من فبراير)، وتستمر إلى 27 فبراير المقبل.

• 100 فنان يشاركون في المسرحية المقدَّمة باللغة الإنجليزية.

طباعة